الحراك الإخباري - الرواية حققت أعلى المبيعات في أروبا بسبب كورونا...
إعلان
إعلان

الرواية حققت أعلى المبيعات في أروبا بسبب كورونا...

منذ 3 أشهر|قراءة في كتاب

تحويل "طاعون" ألبير كامو إلى سلسلة تلفزيونية في فرنسا.
تعتزم قناة فرانس تلفزيون الفرنسية تحويل رواية" الطاعون" لألبير كامو" لسلسلة تلفزيونية. و يعتبر هذا المشروع أول اقتراب من أعمال كامو تلفزيونيا في فرنسا.
وحسب ما أوردته وسائل الإعلام الفرنسية نقلا عن وكالة الإنباء الفرنسية " اف بي "أن السلسة التي عهد بها حسب ممثل القناة الفرنسية ستيفان سيتبون غوميز لكاتب السيناريو جيل توراند و المنتج" سياكل برودكسيون Siècle Productions تتواجد في المراحل الأولى للاعداد. و قال ستيفان سيتبون غوميز الرجل الثاني في مجموعة فرانس تليفيزيون خلال مؤتمر بالفيديو مع رابطة الصحفيين الإعلاميين أن تحويل رواية كامو الى التلفزيون خطوة "جريئة في السياق الذي نشهد فيه حاليًا تصاعدًا في الراديكالية من جميع الجوانب وأزمة صحية".
و يأتي نقل كامو إلى التلفزيون لأول مرة في فرنسا بعد عودته للواجهة منذ إقرار الغلق الكامل في أوروبا في شهر مارس الماضي بسبب وباء كوفيد 19 سجلت رواية " الطاعون" اعلى المبيعات في فرنسا و ايطاليا و اسبانيا بعد أن أعادته كورونا إلى الواجهة.
واعتبرت وسائل الإعلام الفرنسية أن إنتاج أديب نوبل "1957" نوع من التكريم لهذا العمل الخالد و هي تنتظر بفارع الصبر وتتساءل من هو المخرج الذي ستوكل له مهمة تجسيد هذا المشروع ومن هي الأسماء المرشحة للعب الأدوار الرئيسية خاصة شخصية الدكتور ريو
و الجدير بالذكر أن رواية كامو سبق و أن اقتبست إلى المسرح و المانقا لكن يبقي تحدى نقلها إلى الشاشة صعبا و لم يجرأ أي مخرج على الخوض فيها إلى أن جاء الأرجنتيني لويس بوينزو الذي تمكّن عام 1992 من تحويل " الطاعون" إلى فيلم سينمائي
من الإنتاج المشترك بين فرنسا والأرجنتين وبتمويل أميركي من بطولة كل من وليام هيرت وساندرين بونير وروبرت دوفال وراؤول خوليا.
وبقي" الطاعون" واحد من الروايات الخالدة التي قاربت زمن الوباء " الطاعون" الذي ضرب وهران كما تناول المقاومة ضد النازية.

واضح العلوي

تاريخ Nov 28, 2020