الحراك الإخباري - إحباط محاولة سرقة كوابل الخط الذي يزود شرق وجنوب-شرق البلاد بالطاقة الكهربائية بخنشلة
إعلان
إعلان

إحباط محاولة سرقة كوابل الخط الذي يزود شرق وجنوب-شرق البلاد بالطاقة الكهربائية بخنشلة

منذ اسبوعين|الأخبار


تمكنت وحدات الدرك الوطني بخنشلة من إحباط محاولة سرقة كوابل الخط الاستراتيجي لنقل الطاقة الكهربائية ذات التوتر العالي الذي يزود الجهة الشرقية والجنوبية-الشرقية للوطن مع توقيف المتورطين في ذلك حسب ما أورده اليوم الجمعة بيان لذات السلك الأمني.

وأوضح المصدر ذاته أنه و "في إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها وحفاظا على الممتلكات العمومية عبر إقليم الاختصاص، وردت معلومات مفادها نية مجموعة إجرامية في الإقدام على تنفيذ سرقة كوابل خط نقل الطاقة الكهربائية الاستراتيجي ذات التوتر العالي (400000V) الذي يزود الجهة الشرقية والجنوبية الشرقية للوطن بهذه الطاقة الحيوية".

وعلى إثر ذلك --يضيف البيان-- "تم وضع خطة ميدانية لإحباط هذا العمل الإجرامي في ظرف قياسي" حيث "تمكنت وحدات الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بعين الطويلة، خلال ذات العملية، من توقيف شخصين من هذه العصابة مع حجز سيارة نفعية تم إحضارها للغرض المذكور وحجز 1.48 طن من الكوابل، بالإضافة إلى المعدات المستعملة في تنفيذ السرقة".

وقد "جنبت هذه العملية النوعية الخزينة العمومية خسائر مادية كبيرة"، وفقا لنفس المصدر الذي أشار إلى أن المتورطين سيتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

التحرير

تاريخ Feb 9, 2024