الحراك الإخباري - مشاركة الرئيس المدير العام لسوناطراك في الزيارة التفقدية لوزير الطاقة والمناجم
إعلان
إعلان

مشاركة الرئيس المدير العام لسوناطراك في الزيارة التفقدية لوزير الطاقة والمناجم

منذ 3 أسابيع|سوناطراك

تنقل رشيد حشيشي، الرئيس المدير العام لسوناطراك،  في زيارة عمل وتفقد لولايتي غرداية والأغواط، ضمن وفد يقوده وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، إلى جانب الرئيس المدير العام لسونلغاز والإطارات المركزية لوزارة الطاقة وكذا ممثلي السلطات العمومية للولايات الآنفة الذكر.

وشملت الزيارة ثلاث ولايات وهي على التوالي غرداية والأغواط والمنيعة، قصد معاينة وتفقد عدد من المشاريع الطاقوية التابعة لمجمعي سوناطراك وسونلغاز. 

أشرف وزير الطاقة محمد عرقاب خلال هذه الزيارة على تدشن مركز إنتاج الكهرباء بقدرة انتاج 60/30 كيلو فولط ببلدية متليلي.

كما تفقد الوزير موقع ورشة التنقيب رقم 56 الواقع ببلدية بونورة، التابع للمؤسسة الوطنية للتنقيب (إحدى فروع مجمع سوناطراك)، والتي باشرت عملية الحفر والتنقيب في حقل شبة النخلة، قدم خلالها الرئيس المدير العام لهاته المؤسسة، بن نزار محمد، عرضا عاما لمهام المؤسسة وتدخلاتها وكذا مختلف التكنولوجيات المستعملة في عمليات التنقيب ومطابقتها للمعايير الدولية. 

من جهته تحدث الوزير عرقاب مطولا مع مهندسي هذه الورشة حيث استحسن مستوى الأداء وكذا المستوى الذي بلغته التكنولوجيات المستعملة. 

بعد ذلك، أشرف وزير الطاقة على وضع شبكة للغاز الطبيعي في حيز الخدمة، تربط 60 عائلة بقصر تافيلالت ببني يزقن بمنطقة وادي ميزاب التابعة ببلدية بونورة.

 كما تفقد الوفد مقر المركز الصحي الاجتماعي لسوناطراك، حيث تلقى شروحات عن مختلف المصالح الطبية التي يتوفر عليها المركز وكذا الخدمات الصحية المقدمة لفائدة مستخدمي سوناطراك وفروعه المتعاقدة. كما ختم السيد الوزير زيارته لغرداية بتدشين المدرسة التقنية لغرداية الخاصة بمؤسسة سونلغاز.

وتكملة لبرنامج الزيارة، انتقل الوفد إلى ولاية الأغواط، أين عاين مشروع إنجاز محطة انتاج الكهرباء الشطر 1و 2 ببلدية حاسي رمل، والتي صممت لسد الاحتياجات المحلية من الطاقة الكهربائية.

و استمع الوفد إلى عرض مفصل لخصائص المحطة وقدرتها الانتاجية التي من شأنها تزويد المناطق الصناعية ومناطق النشاط بالطاقة. 

كما زار الوفد محطة ضغط الغاز "بوستينغ 3" التي تشرف عليها المديرية الجهوية بحاسي رمل التابعة لسوناطراك، حيث تفقد السيد عرقاب مختلف الوحدات الصناعية للمحطة، أين قدم له عرض عن مشروع إنجاز المرحلة الثانية لبوستينغ 3 الذي سيدعم القدرات المستقبلية لضغط وإنتاج الغاز الطبيعي لحقل حاسي الرمل التي ستمكن سوناطراك من الوفاء بالالتزامات التعاقدية.

وكانت آخر محطة في هذه الزيارة، هي الوقوف عند المركز الصحي الاجتماعي لسوناطراك، أين تابع باهتمام الشروحات المقدمة من قبل الإطارات الصحية بالمركز لمختلف المصالح والخدمات التي تصب في صالح عمال المجمع.

التحرير

تاريخ Jan 29, 2024