الحراك الإخباري - دموع.. حسرة والتماسات بالبراءة في الكلمة الأخيرة للمتهمين في قضية "محي الدين طحكوت"
إعلان
إعلان

دموع.. حسرة والتماسات بالبراءة في الكلمة الأخيرة للمتهمين في قضية "محي الدين طحكوت"

منذ 3 سنوات|الأخبار


محي الدين طحكوت "منافسينا هم سبب سجننا"

محي الدين طحكوت: سيدي الرئيس 10 ايام وانا أستمع الى المحاكمة وأسجل كل ماقيل لكنني اكتشفت في ٱخر المطاف انه لا وجود لأي دليل اوتهمة ضدي ولا إثبات يدينني.. كما أنني في قضية الحال بالذات رفعت شكوى أمام مجلس قضاء خنشلة بعد تعرضي للإبتزاز والتهديد.. بالله عليكم كيف أوصف بكل تلك الأوصاف وانا وظفت 14 الف عامل وكل شركاتي ومصانعي مولتها باموالي الخاصة واستثمرت في مناطق الظل وجلبت الأجانب "هم خيروني ودارو فيا الثقة" وكل مشاريعي تحصلت عليه في اطار قانوني واللي عندو مشكل معي يقابلني كيف وانا من جلب شركة سوزوكي وهيونداي والأمريكيين للإستثمار في المناطق النائية.. سيدي الرئيس مشكلتي ليست سياسية بل اقتصادية واعدائي هم سببي انا وعائلتي سجنا ظلما انصفوني من فضلكم لدي ثقة كاملة في شخصكم وعدالتكم.

أحمد أويحي "سأظل وطني حر الى ٱخر لحظة من عمري" 

أحمد اويحي: سيدي الرئيس انا أقف أمامكم اليوم في قضية تركيب السيارات للمرة الثالثة.. أتساءل كيف للأطراف المدنية الذين أخذوا تعويضاتهم في القضية الاولى وفي المحكمة الإبتدائية بنفس القضية ولم يرفعوا شكاوي أثناء الوقائع ويتأسسون مرة أخرى.

أؤكد لكم سيدي الرئيس لا دخل لي في قضية الحال وانا متابع بنفس التهم وانتم من حكمتم عليا في الملف الأول وسوفاك والٱن طحكوت.. سيدي الرئيس أفنيت عمري من أجل الجزائر وسأبقى وطني حر الى ٱخر لحظة في حياتي لهذا أطلب منكم البراءة.

عبد المالك سلال "تعرضت للإغتيال مرتين لهذا هربت بنتي ومرتي" 

عبد المالك سلال : سيدي الرئيس التمس من سيادتكم البراءة في هذه القضية التي فُصل فيها عدة مرات وانت شاهد على ذلك، ذنبي الوحيد انني ترأست وفقا للقانون المجلس الوطني للإستثمار ليقول النائب العام بأنها عبارة عن "ورقة بيضاء" دعني ارد عليك سيدي النائب العام لأقول ان هذا ليس حقيقة وان المقرر هو ما جاء به وزير الصناعة.. سيدي الرئيس "ماعندي حتى غلطة في القضية هذي"

تعرضت مرتين للاغتيال وانا قمت بتهريب زوجتي وابنتي الى سيدي بلعباس حتى لا يتعرضون للقتل، لست خائفا من الموت لكن صورتي تلطخت انا وزميلي اويحي لأنه ولا وزير في أي دولة كانت جوكم وانا أحاكم في دولة أفنيت فيها عمري خدمة لها "ومازال الخير لقدام" وأؤكد لكم "والله مادرت الشر في حياتي" .

يوسف يوسفي "النائب العام اعترف بنزاهتي" 

يوسف يوسفي: سيدي الرئيس هذه المرة الثالثة اقف أمام العدالة بتهم لا ذنب لي فيه لأنني حقا لم أخالف القوانين والتنظيمات وأنا سجلت ماقاله النائب العام حينما ادلى بتصريحاته قائلا "لا أشك بنزاهة يوسفي" أطلب ممنكم البراءة.

بلال طحكوت "ماكانش لي يتكفل بخاوتي" 

طحكوت بلال (يبكي) : سيدي الرئيس ألتمس من سيادتكم البراءة 11 يوما وأنا اسمع حيثيات قضية الحال ونسقسي روحي كل يوم مامحلي من الإعراب في هذه القضية.. سوى لأنني ابن محي الدين طحكوت

ليكن في علمكم سيدي الرئيس لأنني الإبن البكر لمحي الدين وكل إخوتي قصّر ومع هذا انا بالسجن رفقة والدي ولا كفيل لهم.

رشيد طحكوت"ماعرفتش كيفاش كبرو ولادي"

رشيد طحكوت: سيدي الرئيس أطلب منكم البراءة فمنذ 17 شهر سجنا أقول بأنني لا ناقة لي ولا جمل في هذه القضية فأنا أخرج على الساعة الرابعة صباحا ولا أدخل البيت الى أن يسدل الظلام ستاره "ماعرفتش كيفاش كبرو ولادي".

بن حسين فوزي (والي سكيكدة السابق): ألتمس البراءة لأنني الوالي الوحيد الذي أدين في هذه القضية.

بينما التمس كل من بقية المتهمين بدورهم البراءة من قاضي الغرفة الأولى لدى مجلس قضاء العاصمة.


ياسمين دريش

تاريخ Nov 12, 2020