الحراك الإخباري - لقاءات ثنائية بين الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك و نظرائه من شركتي يونيبر و في أن جي الألمانيتين
إعلان
إعلان

لقاءات ثنائية بين الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك و نظرائه من شركتي يونيبر و في أن جي الألمانيتين

منذ 5 أشهر|سوناطراك


خص السيد رشيد حشيشي، الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، كلا من السيد مايك لويس الرئيس المدير العام لشركة "يونيبر" و السيد أولف هايتمولر، رئيس مجلس رئيس مجلس إدارة شركة ''في أن جي" الألمانيتين بلقاءات ثنائية، على هامش زيارة نائب المستشار الاتحادي الألماني، وزير الاقتصاد و حماية المناخ، السيد روبرت هابيك إلى الجزائر.

يأتي هاذان اللقاءين موازاة مع تنظيم الموائد المستديرة التي جرت بفندق الأوراسي حول مواضيع تتعلق بالطاقات المتجددة والهيدروجين الاخضر، و كذا مشروع "ساوث كوريدور2'' و التي يرأسها كل من وزير الطاقة و المناجم، السيد محمد عرقاب و نائب المستشار الاتحادي الألماني السيد روبرت هابيك.

حيث استقبل السيد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك نظيره من شركة "يونيبر"، حيث درس الطرفان سبل إيجاد فرص للشراكة فيما يخص الغاز ومجالات الطاقات الجديدة والمتجددة.

وتجدر الإشارة أن شركة "يونيبر" هي شركة طاقوية متخصصة في إنتاج الكهرباء والغاز، إلى جانب الطاقات النظيفة.

كما تناول اللقاء الذي جمع السيد حشيشي بالسيد أولف هايتمولر العلاقات التجارية التي تربط الشركتين في مجال تسويق الغاز و سبل تطويرها مستقبلا.

للتذكير فقد سبق لسوناطراك أن وقعت مع الشركة الألمانية ''في أن جي" على هامش الطبعة الرابعة ليوم الطاقة الجزائري الألماني، و الذي عقد يوم 20 ديسمبر 2022 بالجزائر مذكرة تفاهم تهدف إلى دراسة إمكانيات التعاون لإنجاز مشاريع في مجال الهيدروجين والأمونيا الخضراء بهدف تصديرهما نحو ألمانيا.

 

نهاية البيان

تاريخ Feb 9, 2024