الحراك الإخباري - حجز 8 كلغ من المعادن الثمينة موجهة للمتاجرة غير الشرعية بالمغير
إعلان
إعلان

حجز 8 كلغ من المعادن الثمينة موجهة للمتاجرة غير الشرعية بالمغير

منذ أسبوع|الأخبار


حجزت مصالح أمن دائرة جامعة بولاية المغير 8 كلغ من المعادن الثمينة موجهة للمتاجرة غير الشرعية كانت محملة من ولايات الجنوب باتجاه إحدى ولايات شرق البلاد، حسبما أفاد بيان صحفي نشرته اليوم الاثنين خلية الاتصال و العلاقات العامة بذات السلك الأمني.

 ونفذت هذه العملية لدى قيام عناصر الشرطة العاملين بحاجز المراقبة المرورية بجامعة بتوقيف شاحنة قادمة من ولايات الجنوب متوجهة إلى إحدى ولايات شرق البلاد يقودها شخص في العقد الرابع من العمر، حيث وبعد إخضاع الشاحنة للتفتيش القانوني والدقيق، عثر على كميات من المعدن الأصفر الخام في شكل سبائك من مختلف الأحجام و الأوزان و أحجار وتربة من المعدن الأصفر يشتبه أنه معدن الذهب وكمية قليلة يشتبه أنها من معدن الفضة بوزن إجمالي قدر بثمانية (8) كلغ كانت ملفوفة بأكياس بلاستيكية ومخبأة بإحكام داخل إحدى ركائز الشاحنة للتمويه، وفق ذات المصدر.  

وتم توقيف المشتبه فيه للتحقيق معه، حيث تبين تورط ثلاثة أشخاص آخرين وهم في حالة فرار، كما أشير إليه.  

وبعد إخضاع كمية المعادن المحجوزة على الخبرة تبين أنها من معدن الذهب، مثلما جرى توضيحه. وأنجزت الضبطية القضائية بالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة دائرة جامعة ملف إجراءات جزائية ضد المشتبه فيهم عن جنحة "الحيازة والبيع للذهب والفضة بدون دمغة"، و جنحة "تبييض الأموال" وجنحة "مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج".  

وتم بموجب هذا الملف إحالة المشتبه فيه أمام الجهات القضائية المختصة، يضيف نفس المصدر الأمني.


التحرير

تاريخ Feb 12, 2024