الحراك الإخباري - الفاف: المفاوضات مع الناخب الجديد لا زالت متواصلة
إعلان
إعلان

الفاف: المفاوضات مع الناخب الجديد لا زالت متواصلة

منذ شهر|رياضة

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) اليوم الخميس بأن اسم الناخب الجديد للمنتخب الوطني الجزائري الأول سيتم الكشف عنه بعد إتمام كل تفاصيل الاتفاق مشيرة بأن "المفاوضات لا زالت متواصلة".

أكدت "الفاف" في بيان لها على موقعها الرسمي عقب اجتماع المكتب الفيديرالي المنعقد بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى:"أن المفاوضات لا زالت مستمرة مع الناخب المقبل وأنه سيتم الإعلان عنه بعد التصديق على كل تفاصيل الاتفاق بين الطرفين".

وأضاف بيان الفاف :"بحكم اقتراب مواعيد الفريق الوطني الأول، أضحى تعيين ناخب جديد وطاقمه ضروريا، وقد تم تكليف لجنة معاينة مشكلة من خبراء تقنيين لضبط قائمة مصغرة تضم خمسة أسماء لهم قابلية لتدريب الفريق الوطني"، مضيفا بأن "أعضاء المكتب الفيديرالي قاموا بتقييم مشاركة الفريق الوطني الأول في النسخة الأخيرة للكان بكوت ديفوار، حيث استخلصوا بأن الإقصاء في الدور الأول للمنافسة القارية، كان مؤسفا ومخيبا للآمال".

وينتظر أن يشرع الناخب الجديد "للخضر" في مهامه في شهر مارس المقبل، بمناسبة تنظيم دورة الفيفا، حيث تخوض التشكيلة الوطنية مباراتين وديتين، الأولى يوم 22 مارس أمام بوليفيا بالملعب الأولمبي 5 جويلية بالجزائر والثانية يوم الثلاثاء 26 مارس أمام جنوب إفريقيا بملعب نيلسون مانديلا ببراقي.

خلال "كان-2023، سجل المنتخب الجزائري تعادلين أمام كل من أنغولا (1-1) و بوركينا فاسو (2-2) قبل أن ينهزم بطريقة مفاجئة، في المباراة الثالثة والأخيرة للدور الأول أمام موريتانيا (0-1).

وأكد المكتب الفيديرالي أنه "منذ انتخابه في شهر سبتمبر 2023، وضع كل الإمكانيات تحت تصرف الناخب الوطني لضمان أحسن ظروف التحضير، من أجل تحقيق إنجاز رفيع، لكن ذلك لم يتحقق مع الأسف".

وكانت الهيئة الكروية قد قررت الاستغناء عن خدمات المدرب الوطني السابق، جمال بلماضي، عقب إقصاء "الخضر" من الدور الأول لكأس إفريقيا للأمم-2023 للمرة الثانية على التوالي تحت إشراف بلماضي دائما بعد دورة الكاميرون  

عقد المكتب الفيدرالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم يوم الأربعاء الواحد  بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى اجتماعه الدوري موسعا إلـى رؤساء الرابطات الوطنية و الجهوية، برئاسة السيد وليد صادي رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم.
قبل الشروع في أشغال هذا الإجتماع وقف المشاركون دقيقة صمت ترحما على روح الفقيدين حسين ولد الحاج حكم دولي سابق وعضو مكتب فيدرالي السابق، و زوجة السيد كوسة مسعود عضو مكتب فيدرالي السابق و رئيس لجنة التحكيم، و الشاب رامي طالبي سائق الحافلة التي كانت تنقل مناصري إتحاد عنابة والذي توفي إثر حادث مرور بقسنطينة .

القسم الرياضي 


تاريخ Feb 23, 2024