الحراك الإخباري - أزيد من 67 ألف وجبة يوميا لفائدة المعوزين وعابري السبيل بالعاصمة
إعلان
إعلان

أزيد من 67 ألف وجبة يوميا لفائدة المعوزين وعابري السبيل بالعاصمة

منذ شهر|الأخبار


كشف والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي، اليوم الأربعاء، أن عدد وجبات الإفطار المقدمة لفائدة المعوزين وعابري السبيل على مستوى 286 مطعم رحمة بالعاصمة فاق 67 ألف وجبة يوميا منذ بداية شهر رمضان الكريم.

وفي كلمة له بمناسبة انعقاد الدورة العادية للمجلس الشعبي الولائي، أوضح السيد رابحي أنه في إطار العمليات التضامنية الخاصة بالشهر الفضيل تم فتح 286 مطعم رحمة عبر كامل إقليم الولاية مشيرا الى أنه يتم توفير ما يفوق 67 ألف وجبة ساخنة يوميا لفائدة عابري السبيل والمعوزين، وذلك بمشاركة المحسنين وفعاليات المجتمع المدني وكذا بفضل العمل التطوعي لأفراد الكشافة الاسلامية الجزائرية والهلال الأحمر الجزائري والجمعيات الخيرية. 

من جانب آخر، أشار الوالي إلى "تنصيب 21 سوقا جواريا مع فتح نقاط للبيع المباشر لضمان تزويد الساكنة بالمواد الأساسية، مع السهر على المتابعة اليومية لتموين هذه الأسواق بالمواد الواسعة الاستهلاك طيلة الشهر الفضيل"، مثمنا في هذا السياق "استجابة "ممثلي التجار والمتعاملين الاقتصاديين لمبادرة تخفيض أسعار هذه السلع والتزاماتهم بتحقيق استقرار السوق".

وبذات المناسبة لفت السيد رابحي إلى أنه في إطار تهيئة المنشآت والفضاءات الرياضية، تقرر استحداث مهرجان "الجزائر للرياضات" بهدف تشجيع كل فئات المجتمع على ممارسة الرياضة بصفة منتظمة في الفضاءات العامة بالعاصمة مضيفا أن الطبعة الأولى لهذا المهرجان ستكون خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 27 أبريل المقبل.

من جانبها، ثمنت رئيسة المجلس الشعبي الولائي، نجيبة جيلاني، "الحركية الدؤوبة" التي تشهدها الولاية من أجل "تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين وضمان تنمية شاملة عبر مختلف بلديات الولاية".

للإشارة فقد حضر أشغال هذه الدورة ممثلون عن البرلمان بغرفتيه ومختلف الأسلاك الأمنية والمجتمع المدني، بالإضافة الى الولاة المنتدبين ورؤساء المجالس الشعبية البلدية.

التحرير

تاريخ Mar 28, 2024