الحراك الإخباري - ورشة تدريبية حول الحوار الاجتماعي والتفاوض الجماعي في إطار مشروع، " سوليفام"
إعلان
إعلان

ورشة تدريبية حول الحوار الاجتماعي والتفاوض الجماعي في إطار مشروع، " سوليفام"

منذ اسبوعين|الأخبار


نظم مشروع "سوليفام" في الجزائر ، بالتعاون مع الاتحاد العام للعمال الجزائريين ، ورشة عمل تدريبية حول موضوع الحوار الاجتماعي والتفاوض الجماعي في ضوء المعايير الوطنية والدولية.

و شهدت الورشة، التي استمرت لمدة 3 أيام من 2 إلى 4جويلية 2024، مشاركة أكثر من 25 قياديًا من المركزية النقابية، حث تدخل في اطار، تعزيز معرفة أعضاء الاتحاد، المستهدفين، حول مواضيع الحوار الاجتماعي والمعايير الدولية للعمل، المتعلقة بها ،وآليات الحوار الاجتماعي، و علاقتها بالتشريعات والخبرات الدولية في هذا المجال.

كما عكف المشاركون فيها، على مناقشة مختلف الاتفاقيات المتعلقة بالحوار الاجتماعي والتفاوض الجماعي، بما في ذلك معاهدات العمل الدولية رقم 98 و151 و154، بالإضافة إلى المعاهدة رقم 87، و التشريعات الوطنية، مثل القانون رقم 023-08.

 كما تناولت المناقشات، دور الحوار الاجتماعي في تحويل الاقتصاد غيرالمنظم ، إلى الاقتصاد المنظم، مع اقتراحات ملموسة حول الدور الذي يمكن أن يلعبه الاتحاد في هذا التحول.

و تم ايضا، مناقشة دور الاتحاد، في الوظائف غير التقليدية الجديدة التي تتطور حاليًا في الجزائر.

و تأتي هذه الورشة، ضمن برنامج واسع لتطوير قدرات الاتحاد العام للعمال الجزائريين، على مستوى مواضيع مثل غياب النظامية، وحق التنظيم، والحوار الاجتماعي والتفاوض الجماعي، ودور النقابات في توسيع التغطية الاجتماعية للعمال غير المنظمين.


التحرير

تاريخ Jul 6, 2024