الحراك الإخباري - اسبوع أسود لمحمد السادس و المخزن !
إعلان
إعلان

اسبوع أسود لمحمد السادس و المخزن !

منذ اسبوعين|رأي من الحراك


١- إقصاء مخزي للمنتخب المغربي في ساحل العاج امام جنوب أفريقيا، و فرح الشارع العربي لهذه الخسارة بسبب تصريحات المدرب وليد الركراكي الذي قال بانه يلعب من اجل محمد السادس و لا يعترف بشيء اسمه الامة العربية! 


٢- رعب في صفوف المخزن المغربي بعد تدخل دولة جنوب افريقيا في ملف الصحراء الغربية و زيارة ستيفان دي ميستورا الممثل الشخصي للامين العام للأمم المتحدة الى بريتوريا لبحث هذا الملف. و من حق المغرب ان يخشى جنوب افريقيا خاصة بعد النجاح الباهر الذي حققته دبلوماسيتها في كشف إسرائيل امام محكمة العدل الدولية. 


٣- تخوف مغربي كبير بسبب انتفاضة الفلاحين في فرنسا و اسبانيا بسبب المنافسة غير الشريفة و رفض الفلاحين في هاتين الدولتين دخول المواد الفلاحية المغربية (الطماطم) الى اسواقها و السبب اليد العاملة المغربية الرخيصة بالمقارنة مع اليد العاملة الإسبانية او الفرنسية. 


٤- دهشة مغربية و خيبة بعد ان اكدت موريتانيا بانها رفعت الضرائب على السلع المغربية التي تدخل هذا البلد، و هذا بلا شك ضربة موجعة لصادرات المغرب نحو موريتانيا. 


٥- و اخيرا و ليس اخراً بيان السلطات المالية في الجزائر بان قرار رفض أي عملية توطين لعقود النقل المتضمنة العبور عن الموانئ المغربية “لا يزال ساري المفعول”، خلافا لما حاولت وسائل الإعلام المنتجة للكذب في المغرب ان تسوقه.


احمد العلوي

تاريخ Feb 4, 2024