الحراك الإخباري - مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي الأميرال روب باور
إعلان
إعلان

مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي الأميرال روب باور

منذ شهر|الأخبار

استقبل الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي، الأميرال روب باور، الذي يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وذكر بيان الخارجية أن "هذه الزيارة تندرج في إطار جولة يقوم بها ممثل الناتو لدول شريكة للمنظمة في إطار الحوار المتوسطي"، لافتا إلى أن "المحادثات شكلت فرصة لاستعراض علاقات الشراكة بين الجزائر والناتو وكذا سبل تعزيزها بما يستجيب وتطلعات الطرفين، خاصة في إطار تنفيذ برنامج التعاون الثنائي المقبل المعنون برنامج الشراكة الفردية الذي سيتم اعتماده من قبل الطرفين".

كما تبادل الطرفان، حسبما جاء في البيان، "وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك لاسيما حول التحديات التي تواجه حوض البحر الأبيض المتوسط وكذا الأوضاع في منطقة الساحل الصحراوي، والتطورات الأخيرة التي تشهدها القضية الفلسطينية".

وبهذا الخصوص، ذكر السيد مقرمان ب"الجهود المبذولة من قبل الجزائر لتنمية واستقرار منطقة الساحل، وكذا من أجل وضع حد لأعمال الإبادة الجماعية بغزة"، حسب بيان وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج. 

التحرير 

تاريخ Apr 17, 2024