الحراك الإخباري - السفيه دونالد ترمب يورط محمد السادس...و الصحافة المغربية تصفق!
إعلان
إعلان

السفيه دونالد ترمب يورط محمد السادس...و الصحافة المغربية تصفق!

منذ شهر|رأي من الحراك


قام مسؤول وزارة الخارجية الامريكية ديفيد شانكر عند زيارته المغرب أمس بجولة الى مدينة لعيون الصحراوية المحتلة...و جاءت هذه الزيارة الى لعيون يوم بعد زيارة الى الجزائر...و اعتبرت عناوين صحفية في المغرب زيارة المسؤول "الترمبي" الى لعيون انجازا و بطولة...و لكن كيف يمكن للولايات المتحدة التوفيق بين مساندة الحل الاممي في الصحراء الغربية باجراء استفتاء شعبي يقرر من خلاله الشعب الصحراوي مصيره و بين الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية...هذه هي الورطة التي اوقع فيها دونالد ترمب بلده فيها من حيث يدري او لا يدري...بل الورطة تشمل ايضا المغرب الذي سيكتشف قريبا ان "الخبر يجيبوه التوالا" كما يقول المثل الشعبي الجزائري و ان كلام السفيه ترمب لا يترتب عليه اية نتائج قانونية...بل فضائح...خاصة بعد ان فقد ترمب و الحزب الجمهوري الاغلبية في كل من الكونغرس و مجلس الشيوخ...هذه صفعة حقيقية لرجل كاد ان يشعل فتيل حرب اهلية في الولايات المتحدة الامريكية قبل ايام من انتهاء عهدته...و سيكتشف الرأي العام المغربي قريبا تفاصيل صفقة العار بين الملك محمد السادس و بن يامين ناتنياهو برعاية السفيه دونالد ترمب...سيندهش الرأي العام المغربي لفظاعة الخيانة لا لشيء الا ليحافظ محمد السادس على كرسي العرش...


جميلة بلقاسم

تاريخ Jan 9, 2021