إعلان
إعلان

المحكمة الدولية تحدد تاريخ دراسة قضية إتحاد الجزائر ضد الفاف

منذ 8 أيام|رياضة


اعلنت المحكمة الرياضية الدولية في سويسرا، عن تحديد تاريخ دراستها لقضية فريق إتحاد الجزائر، ضد اتحادية كرة القدم الجزائرية، بعد عطلة اجبارية فرضها " فيروس كورونا".


و كشفت المحكمة الدولية عبر موقعها الرسمي، عن برنامج القضايا الني ستدرسها الشهر الداخل، بحيث تم تحديد تاريخ 5 جوان 2020، لمناقشة قضية نادي " سوسطارة" ضد الفاف، و من المرتقب أن يتم النطق بالحكم النهائي في نفس اليوم.


و كشف محامي الإتحاد، احمد دهيم، في حديث سابق مع الاخباري، أنه كان من المفروض أن يفصل في القضية في شهر مارس الماضي على اكثر تقدير، إلا أن برنامج المحكمة الدولية تأجل بسبب " فيروس كورونا".


و يجب التذكير، بأن الاتحاد رفض مواجهة الجار مولودية الجزائر، يوم 12 اكتوبر الماضي، بحجة تزامن اللقاء مع تواريخ الفيفا و تنقل لاعبه الدولي مؤيد اللافي، إلى تونس، لتمثيل منتخب بلاده ليبيا.


و عليه عاقبت لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم أبناء "سوسطارة" بخسارة " الداربي" على البساط بثلاثة اهداف لصفر، مع خصم ثلاثة نقاط من رصيد الفريق و غرامة مالية قدرها 100 مليون سنتيم.


وطعن الاتحاد في تلك القرارات لدى لجنة الطعون التابعة للفاف، و التي ردت بعدم الاختصاص، ثم رفعت القضية الى المحكمة الرياضية الجزائرية، و بعد اخذ و رد، رفضت القضية من ناحية المضمون، لتلجأ إدارة الاتحاد في نهاية ديسمبر 2019 الى المحكمة الدولية.

نور عبد الوهاب 

تاريخ May 20, 2020