الحراك الإخباري - إرتياح لمستوى تقدم مشروع المستشفى الجزائري القطري الألماني..
إعلان
إعلان

إرتياح لمستوى تقدم مشروع المستشفى الجزائري القطري الألماني..

منذ 6 ساعات|الأخبار

إستقبل وزير الصحة ،عبد الحق سايحي، اليوم ، بمقر الوزارة ، وفدا عن شركة إستثمار القابضة برئاسة محمد معتز الخياط، و ذلك بحضور كل من سفير دولة قطر بالجزائر ، عبد العزيز نعمة ، و إطارات من الإدارة المركزية.
  شكل هذا اللقاء، الذي يدخل في إطار متابعة المشاريع المشتركة، بين البلدين ، خاصة في قطاع الصحة، فرصة للتعبير عن الإرتياح لمستوى تقدم مشروع المستشفى الجزائري-القطري-الألماني، بفضل الحوكمة الرشيدة للبلدين بقيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، و أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
و في هذ الاطار، اكد الوزير ، أن مشروع المستشفى، كان بداية لإنطلاق الإستثمارات القطرية في الجزائر، معربا عن أمله في أن تتوسع إلى مشاريع أخرى، في ظل الإرادة الموجودة لدى الطرفين، مشددا على ضرورة تنفيذ المشروع وفق الآجال المحددة له وهي نهاية سنة 2026 .
و أبرز الوزير حرصه على المتابعة المستمرة للمشروع، من خلال الإطلاع على مراحل تجسيده إلى غاية تسليمه ، بالنظر إلى الأهمية الكبيرة التي يحظى بها .
من جهته، نوه محمد معتز الخياط بمستوى الدعم، المقدم من قبل السلطات الجزائرية، لتعزيز التواجد القطري في الجزائر، و إنجاح المشاريع المبرمجة ، و منها المسطرة في القطاع الصحي، مشيرا إلى تسطير برنامج زمني مكثف وفق خارطة طريق واضحة المعالم، لتجسيد مشروع المستشفى الجزائري
القطري الألماني، في آجاله المحددة.
و اشار محمد معتز الخياط ،إلى أن الأمور تسير على الطريق الصحيح، لضمان التنفيذ السليم للمشروع، و بسرعة قياسية خاصة ما تعلق منه بتزويده بالكوادر الطبية و التجهيزات اللازمة ليتم تسليمه و تدشينه قبل نهاية العام 2026.
و إستغل فرصة هذا اللقاء، لتقديم جزيل الشكر لكل من ساهم في دعم هذا المشروع ، وعلى رأسهم وزير الصحة، عبد الحق سايحي ، و جميع إطارات الإدارة المركزية، موجها له الدعوة لزيارة الدوحة و الاطلاع عن قرب على القطاع الصحي القطري و المستشفيات الدولية التي يتوفر عليها و التي تسير بالإعتماد على الذكاء الإصطناعي خاصة في مجال التشخيص الطبي و كذا حضور جلسات و ورشات علمية.

سيد علي مداني 

تاريخ Sep 19, 2024