الحراك الإخباري - الاتحاد الأفريقي يقرّر رفع عدد اللاعبين في قوائم المنتخبات إلى 27 لاعبا
إعلان
إعلان

الاتحاد الأفريقي يقرّر رفع عدد اللاعبين في قوائم المنتخبات إلى 27 لاعبا

منذ 3 أشهر|رياضة


سمح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" للمنتخبات المشاركة في كأس أفريقيا كوت ديفوار باختيار قائمة تضم 27 لاعبا بدلا من 23. 

وكشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم على موقعه الرسمي أن الاتحاد الأفريقي، قرّر رفع عدد اللاعبين في قوائم المنتخبات إلى 27 لاعبا، حيث يجب على اتحاد تقديم قائمة نهائية تتكون من 23 لاعبا أو 27 لاعبا كحد أقصى، للأمانة العامة لـ "كاف"، في موعد لا يتجاوز 10 أيام قبل المباراة الأولى من العرس الأفريقي الذي ستحتضنه كوت ديفوار مطلع العام القادم.


وفي السياق، أشار بيان "فاف" إلى أن تسجيل 4 لاعبين إضافيين كحد أقصى في القائمة النهائية للاعبين بالإضافة إلى الـ 23 المنصوص عليها في اللائحة هو مجرد خيار وليس إلزاما.


وأوضحت الهيئة الكروية في بيانها أنه يتعيّن على المنتخبات المشاركة إرسال المنتخبات قائمة أولية تضم على الأكثر 55 لاعبا وذلك 30 يوما قبل انطلاق الدورة، على أن تضم القائمة النهائية لاعبين متواجدين ضمن القائمة الأولية.


من جهة أخرى، سيتم قبول 23 لاعبًا فقط على ورقة المباراة من إجمالي عدد اللاعبين المسجلين في قائمة اللاعبين النهائية، كما يجب أن تكون أرقام اللاعبين بين 1 و23، وإذا تم إدراج اللاعبين الأربعة الإضافيين، فيجب أن تكون أرقامهم بين 24 و27.


وفي إجراء يتعلق بتغيير اللاعبين المصابين، أكدت "كاف" أنه لا يمكن استبدال أي لاعب في القائمة النهائية، قبل البطولة، ما لم تحدث إصابة خطيرة في موعد لا يتجاوز 24 ساعة قبل بدء المباراة الأولى لفريقه. 


ويتم ذلك بعد الموافقة من قبل اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد استلام شهادة طبية مفصلة والموافقة عليها.


القسم الرياضي

تاريخ Nov 21, 2023