الحراك الإخباري - حملة استنكار ضد زيارة محمد رمضان الذي سبق و أساء للجزائر.... وزارة الثقافة تتبرأ من مهرجان الجزائر للسياحة والتراث
إعلان
إعلان

حملة استنكار ضد زيارة محمد رمضان الذي سبق و أساء للجزائر.... وزارة الثقافة تتبرأ من مهرجان الجزائر للسياحة والتراث

منذ 3 سنوات|الأخبار


نفت وزارة الثقافة و الفنون أي علاقة لها مع مهرجان الجزائر الدولي للسياحة و التراث والمزمع إطلاقه من قبل شركة خاصة. واعتبرت ما تم الترويج له على رعايتها لهذا الحدث إشاعات. 

وقال الأمين العام للوزارة زهير بلالو في اتصال معه أن ما تم تداوله من قبل بعض المواقع و الوسائط الاجتماعية حول رعاية وزارة الثقافة و الفنون لهذا الحدث لا علاقة له بالواقع و لا سند له مفندا أي اتصال بين الوزارة و المنظمين.

كما نفت وزارة السياحة من جهتها أن تكون قد منحت الرعاية لهذا الحدث حيث أفاد مصدر من وزارة السياحة تحفظ عن ذكر اسمه أن الوزارة لا علاقة لها لا من قريب و لا من بعيد بهذا الحدث الذي تعتزم شركة خاصة تنظيمه

و كان منسق مهرجان الجزائر الدولي للتراث و السياحة معتز بن احمد أفاد في تصريحات إعلامية أن المهرجان تنظمه شركة خاصة بمجهودات فردية دون مساهمة مالية من الدولة فقط حصل على الرعاية من طرف وزير السياحة السابق إضافة إلى تواصلهم مع وزارة الثقافة للحصول على الرعاية. و يرمي المهرجان حسب تصريحات بن احمد التي أدلى بها لعدد من القنوات انه يعمل على الترويج لتراث الجزائري خاصة اللباس التقليدي و الأكلات الجزائرية مؤكدا أن التراث الجزائري ينهب يوميا و ينسب لدول أخرى. و يأتي هذا المهرجان بهدف المساهمة في حماية الذاكرة الجزائرية و كذا الترويج للجزائر كوجهة سياحية.

وأضاف المتحدث أن الفنانين الذين تم التواصل معهم للحضور إلى الجزائر لن يتلقوا مقابل مادي ووافقوا على الحضور حبا في الجزائر و بالمجان. وتشمل القائمة عدد من الأسماء العربية على غرار الفنانون: محمد رمضان، هيفاء وهبي، داليا البحيري، أحمد زاهر، هاني البحيري، روجينا، منّة فضّالي، رانيا فريد شوقي سولكيتغ و غيرهم.

ودافع منسق المهرجان عن محمد رمضان الذي لقي خبر استقدامه إلى الجزائر حملة استنكار على مواقع التواصل الاجتماعي كونه من الفنانين الذين أساؤوا للجزائر ابان الأزمة الكروية بين مصر و الجزائر. و قال المتحدث أن الفنان سبق وان اعتذر عن ما بدر منه سابقا و هو مستعد للاعتذار مرة أخرى على أرض الجزائر مؤكدا أن الأزمة الكروية بين مصر و الجزائر مرت عليها سنوات و تم تجاوزها و الحمد الله و الدليل على ذلك أن يسرى التي أساءت هي الأخرى للجزائر سبق واستضيفت في مهرجان وهران و اعتذرت أيضا.

هذا و قد لقي خبر الاستعانة بهيفاء وهبي و محمد رمضان للترويج للتراث و السياحة في الجزائر عبر مهرجان مزمع إقامته من قبل شركة Nexus_corp. حملة استنكار كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة و أن محمد رمضان الذي سبق وان أساء للجزائر عقب مقابلة أم درمان الشهيرة قاد مؤخرا قاطرة التطبيع الفني مع الكيان الصهيوني في دبي وخلفت الحادثة استنكارا كبيرا حتى في مصر مما أدى بنقابة الفنانين هناك إلى اتخاذ إجراءات عقابية بشان رمضان.


احمد العلوي

تاريخ Feb 24, 2021