الحراك الإخباري - الدرك الوطني يطيح بشبكة دولية مختصة في تهـ.ريب الأشخاص والنـ.صب والإحتـ.يال
إعلان
إعلان

الدرك الوطني يطيح بشبكة دولية مختصة في تهـ.ريب الأشخاص والنـ.صب والإحتـ.يال

منذ سنتين|الأخبار

 تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالجزائر، من الإطاحة بشبكة إجرامية تتكون من ستة أشخاص مع تورط أربع وكالات سياحية، تنشط عبر إقليم ولايتي الجزائر وبومرداس مختصة في تهريب الأشخاص والنصب والإحتيال.

الشبكة الإجرامية تقوم، حسب الرائد قرشي خديجة، المكلفة بالإتصال والعلاقات العامة بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر، بتهريب الأشخاص إلى دول أجنبية، باستعمال ملفات مزورة، بالتواطؤ مع أشخاص ينشطون داخل وخارج الوطن، وهذا مقابل مبالغ مالية ضخمة، فيما يتعرض ضحايا الشبكة للنصب والاحتيال. 

واضافت الرائد بأن الشبكة الإجرامية تنتهج أسلوبا إجراميا في إجراء التعاملات المالية غير الشرعية، حيث يعتمد أفرادها على استخدام آليات غير قانونية (بطاقات الدفع الإلكترونية والعملات الافتراضية) من أجل تحويل العملة الصعبة من وإلى الخارج، هروبا من الرقابة ولعدم ترك آثار لتعاملاتهم المالية المشبوهة.

وأسفرت العملية- حسبها- عن حجز عدد كبير من جوازات السفر، رخص سياقة دولية، بطاقات دفع إلكترونية، أجهزة إعلام آلي تستخدم في تزوير مختلف الوثائق والأختام، هواتف نقالة مثبت عليها تطبيقات تستعمل في تحويل العملة، كما تم حجز مبالغ مالية كبيرة بالعملة الوطنية وكذا العملة الصعبة.

بعد استكمال الإجراءات القانونية سيتم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة.  

 سمية.م

تاريخ Jan 27, 2022