إعلان
إعلان

في انتظار لقاء الخضر.. مباريات البطولة دون جمهور ابتداء من الغد بسبب" كورونا"

منذ 23 يومًا|رياضة

ابرقت اليوم الثلاثاء، وزارة الشباب و الرياضة، إلى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، تعليمة لبرمجة كل مباريات البطولة الوطنية بمختلف اقسامها من دون جمهور، تفاديا لانتشار " فيروس كورونا" الذي بلغ عدد المصابين به 19 شخصا أغلبهم في ولاية البليدة. 

و قال عمار بهلول، عضو المكتب الفدرالي للفاف، في حديث هاتفي مع الحراك الإخباري، أن الوزارة الوصية ابلغت هيأة زطشي، بضرورة برمجة المقابلات دون جمهور:" نعم تلقينا اليوم مراسلة من وزارة الشباب و الرياضة، تامر فيها بخوض مباريات كرة القدم، في ملاعب مغلقة بسبب فيروس كورونا.. صحة المناصرين و اللاعبين و الرسميين فوق كل اعتبار".

هذا و لم تحدد الوزارة فترة اللعب دون جمهور، يقول بهلول:" التعليمة تدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم غد الأربعاء، إذ تستثني مباريات كأس الجمهورية المقررة اليوم.. الوزارة أبقت فترة اللعب دون جمهور مفتوحة إلى اشعار آخر".

هذا، و كشف عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة و إصلاح المستشفيات، في ندوة صحفية عقدها صبيحة اليوم في مقر جريدة الشعب، عن قرار اللعب دون جمهور اتباعا لتوصيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، خلال الاجتماع الوزاري المنعقد يوم الأحد الماضي، اذ دعا الرئيس الى تنظيم المباريات الرياضية في ملاعب مغلقة عند الاقتضاء، تفاديا لانتشار " فيروس كورونا"

و فيما يخص مباراة المنتخب الوطني، أمام ضيفه الزمبابوي المقررة في 26 مارس الجاري، برسم الجولة الثالثة لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكامرون، قال محدثنا:" الوزارة لم تتخذ أي قرار  بخصوص لقاء الخضر لحد الآن..أبلغنا الوزارة أننا سنلعب في البليدة و اننا جهزنا كل شيء". 

هذا، و اعلنت الإتحادية الإفريقية لكرة القدم، عن تكوين لجنة مختصة لمتابعة مستجدات " فيروس كورونا" في الدول التبادل أعلنت عن انتشار " الوباء" لديها، كالجزائر، تونس، مصر، المغرب، السنغال، الكامرون، جنوب افريقيا.


نور عبد الوهاب