إعلان
إعلان

مناصرون يرفعون شعار "إحتفل بدون سيارتك"

منذ شهرين|روبرتاج

حملة تحت شعار "احتفل بدون سيارتك"، انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي في الجزائر و خارجها، يدعوا أصحابها كل مشجعي المنتخب الوطني الى التعقل في الاحتفال بفوز فريقهم بداية بالتخلي عن استعمال السيارات أثناء الاحتفال.
ولاقت الحملة انتشارا واسعا ، خاصة و أنها جائت على خلفية الحادث المأساوي الذي راح ضحيته خمسة مشجعين شباب مطلع هذا الأسبوع بولاية جيجل في انزلاق بسيارة من نوع "هيربين" اثناء خروجهم للاحتفال بالفوز على المنتخب النيجيري، حيث تبنى الحملة صحفيون داخل و خارج الجزائر على رأسهم  آمال بيروك  صحفية بإذاعة مونتي كارلو كما جاء في تصريح أدلت به لموقع الحراك الإهخباري.
تأثير الحملة وصل حتى مسؤولين في الدولة، حيث أصدر والي ولاية برج بوعريريج قرار بمنع السير بالسيارات في عدة شوارع رئيسية في الولاية لمدة 12 ساعة بداية من السادسة مساءا غدا الجمعة، تحسبا لأمسية قد تشهد فرحة هستيرية على وقع مجريات مباراة النهائي في ملعب القاهرة الدولي ضد المنتخب السنيغالي، أمر لاقا استحسان المواطنين بالولاية و خارجها.

كما دعا بدورهم لاعبو المنتخب الوطني الى اتخاذ الحيطة و الاحتفال بعقلانية ، عبر منشورات على فيسبوك و تويتر طيلة الاسبوع الحالي و كان أبرزهم رياض محرز الذي دعا المناصرين خارج الوطن الى التعبير عن الفرحة بشكل لا يسيء لسمعة الجزائريين و لا يضر بصورة الجزائر.
و وصلت حصيلة ضحايا احتفال المشجعين الجزائريين داخل البلاد منذ بداية الكان الى ثمانية قتلى وأكثر من عشرون جريح طيلة الاسابيع الثلاث الماضية.

عبد اللطيف المشري


تاريخ Jul 18, 2019