الحراك الإخباري - انصار بلوزداد و " سوسطارة" لزطشي:" متى نخوض نهائي" السوبر؟.. نريد إنهاء 2019 بلقب جديد
إعلان
إعلان

انصار بلوزداد و " سوسطارة" لزطشي:" متى نخوض نهائي" السوبر؟.. نريد إنهاء 2019 بلقب جديد

منذ 4 سنوات|رياضة


المواعيد التي أجلت من قبل إتحادية كرة القدم و الرابطة المحترفة، إلى ما بعد الإنتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر،  تم تحديد مواعيدها مؤخرا من قبل المكتب الفدرالي على غرار منافسة كأس الجمهورية، التي ستنطلق في 21 من الشهر الحالي.

و الغريب أن المرحلة الأولى من البطولة الوطنية توشك على الإنتهاء، بحيث لم يتبق منها سوى ثلاثة جولات، كما أعلنت الفاف عن مواعيد الدورين الأولين لللسيدة الكأس ( 22/21 ) و (29/28 ) ديسمبر، و لكنها لحد الساعة لم تحدد تاريخ نهائي الكأس الممتازة، الذي يجمع إتحاد الجزائر و شباب بلوزداد، بطل و حامل كأس الجمهورية للموسم الماضي على التوالي.

و كان من المفروض أن تلعب المباراة في الفاتح من شهر نوفمبر المخلد للثورة المجيدة، كما جرت عليه العادة في كل موسم كروي، غير أنه تقرر تأخيره ب 24 ساعة لأن أول نوفمبر، كان يوم جمعة، وهو المخصص لخروج الجزائرين في مسيرات الحراك، قبل أن يتم الإعلان عن تأجيل هذه المباراة بين الجارين إلى أجل غير مسمى.

و على بعد أيام قليلة من دخول سنة 2020، لم تعرف الجزائر من هو المتوج بالكأس " الممتازة" لموسم 2018/ 2019، بحيث طرحت علينا أسئلة كثيرة بخصوص هذا الموضوع من قبل انصار الفريقين، الذين لم يجدوا أي تفسير لسبب التأجيل و عدم الاعلان عن موعد المباراة.

 *"مباراة واحدة صعب عليهم برمجتها في العاصمة"*

عدم إجراء المباراة في تاريخها المعتاد و تأجيلها إلى موعد غير مسمى، يقلل من شغف الجماهير وحتى اللاعبين، لاسيما و أن منافسة الكأس ستنطلق قريبا كما أن الإتحاد و الشباب قطعا شوطا كبيرا في البطولة الوطنية.

و قال كمال، مناصر لاتحاد الجزائر، للحراك للاخباري:" فقدنا الأمل في خوض هذه المباراة.. أعتقد أنها لا تكلف كثيرا من الوقت و الجهد لمسؤولي الكرة، بحيث كان عليهم برمجة اللقاء في نوفمبر الماضي". و عبر سيد علي، مناصر لشباب بلوزداد، عن أمله في توقف مهازل التسسير في الجزائر:" لم أعد أطيق كرة القدم المحلية بسبب كوارث التسيير و التنظيم.. مباراة و احدة يحسبون لها الف حساب، لماذا يقحمون السياسة في الرياضة؟".

 *الخوف من امكانية إلغاء المباراة نهائيا يؤرق الطرفين* 

نهائي الكأس الممتازة، اكتسب المصداقية و الشرعية لدى كل مناصري الفرق الجزائرية، مع مرور المواسم، و بات لقبا يتباهى به الجميع، و عليه يتخوف بعض من مناصري بلوزداد و إتحاد الجزائر من إمكانية إلغاء اللقاء بشكل نهائي، بسبب ظروف البلاد.

و يقول نبيل مناصر لإتحاد الجزائر، للحراك:" متى ستلعب هذه المباراة، نريد اضافة لقب جديد الى خزائن الفريق بعد البطولة الثامنة.. أتمنى أن لا يقال لنا مستقبلا أن النهائي قد الغي لأسباب ما". أما عمار، عاشق لشباب بلوزداد، فقد طرح سؤاله مباشرة لرئيس الفاف:" يا خير الدين زطشي، متى سنخوض النهائي؟.. الشباب فريق ألقاب و نريد إنهاء سنة 2012 بتتويج آخر".

 *الإعلان عن الموعد قد يكون خلال قرعة كأس الجمهورية*

كشف مصدر مسؤول من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، للحراك الإخباري، أن الإعلان عن موعد نهائي الكأس الممتازة، قد يكون خلال قرعة الدورين الأولين لمنافسة كأس الجمهورية، المقررة يوم الثلاثاء القادم 10 ديسمبر، كما أوضح مصدرنا أن الفاف و الرابطة و بعد تغيير موعد المباراة الاول، لم تجد تاريخ مناسب لبرمجتها، بسبب كثافة البرمجة و ارتباطات اتحاد الجزائر بالمنافسة الإفريقية، من الممكن جدا أن تلعب المباراة خلال توقف البطولة في نهاية الشهر الحالي أو بداية السنة المقبلة.

و يشار الى أن نهائي "السوبر" عبر العالم يلعب قبل الجولة الأولى من البطولة المحلية من الموسم الجديد، بين الفائز بالأخيرة و المتوج بالكأس للموسم المتقضي، إلا في الجزائر، بحيث تبرمج المباراة في السنوات السابقة في الفاتح من شهر نوفمبر، أي بعد ثلاثة أشهر من بداية الموسم الكروي الجديد، هذه المرة قد تلعب في السنة المقبلة 2020، و ستكون سابقة في تاريخ الكرة الجزائرية.

 *مسؤولو بلوزداد و الإتحاد لا يعرفون أي شيء عن النهائي* 

كشف الأمين العام لفريق شباب بلوزداد، مصطفى لعروسي، للإخباري، في حديث مقتضب، أنه أم يتلق أي معلومة من اتحادية كرة القدم، بخصوص نهائي الكأس الممتازة:" لحد الآن ليس لدينا أي معلومة بخصوص هذه المباراة". 

و لم نتمكن من ربط الاتصال مع مسؤولي فريق إتحاد الجزائر، لأن الأخير متواجد في انغولا، تحسبا لمواجهة نادي بيترو اتليتيكو، في إطار الجولة الثانية لرابطة الابطال الإفريقية.


 نور عبد الوهاب

تاريخ Dec 6, 2019