إعلان
إعلان

الكاف يتحفظ على ملعبي 5 جويلية و تشاكر قبل بدء تصفيات " مونديال" 2022

منذ 17 يومًا|رياضة


سجل وفد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي زار الجزائر ما بين 12 و16 مارس الجاري، عدة تحفظات على ملعبي 5 جويلية بالعاصمة و مصطفى تشاكر بالبليدة، اللذان رشحتهما الفاف لاحتضان مباريات تصفيات كأس العالم 2022 بقطر.
و ارسل الإتحاد الإفريقي، المفتش المصري، مازن أحمد مرزوق، و نجم المنتخب السنغالي الاسبق، خاليلدو فاديغا، لمعاينة ملعبي تشاكر و 5 جويلية، في إطار المراقبة التقنية للملاعب التي ستحتضن اقصائيات" المونديال" القادم، حسب الموقع الرسمي للفاف.
و كشف حاج علي، مدير ملعب 5 جويلية، للحراك الإخباري، أن وفد" الكاف" سجل بعض التحفظات عند تفقده للملعب الأولمبي، مشيرا إلى العملية المراقبة كانت دقيقة:" مراقبا الإتحاد الإفريقي، تميزا بالاحترافية خلال تفقدهما للملعب، بحيث تفقدا كل المرافق من المدرجات إلى غرف تغيير الملابس إلى دورات المياه، و المنصة الشرفية، و اعادوا إحتساب مساحة الملعب، بحيث بلغت 105 متر طولا و 65 مترا عرضا، و هذه هي المقاييس العالمية، إضافة إلى الإنارة و اجراءات السلامة في الملعب".
و اضاف نفس المتحدث:" طلب منا وفد الفاف تجهيز منصة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، و هي من بين الشروط التي يفرضها الإتحاد الدولي، كما طلب منا تجهيز غرفة خاصة للأطفال حاملي الكرات أثناء المباريات، إضافة إلى المنطقة المختلطة، بحيث اشترط علينا وضعها بعيدة عن غرف تغيير الملابس الخاصة باللاعبين".
هذا، و كشف مصدر عليم للحراك، أن وفد الكاف، سجل نفس التحفظات تقريبا على ملعب مصطفى تشاكر، كما اكدت الفاف أنها ستقف على تنفيذ التعليمات في أقرب الآجال، حتى ترتفع كل التحفظات على الملعبين، علما أن تصفيات كأس العالم تنطلق في شهر أكتوبر من العام الجاري.

نور عبد الوهاب

تاريخ Mar 16, 2020