الحراك الإخباري - قال إن الجزائر قادرة على ضمان غذاء لكل أبنائها..
إعلان
إعلان

قال إن الجزائر قادرة على ضمان غذاء لكل أبنائها..

منذ 3 سنوات|الأخبار

عبد العزيز جراد: لن نترك جزائريا واحدا بدون مساعدة

اهم ما اكده الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الاثنين، على هامش الزيارة الميدانية التفقدية لولاية البليدة:

- الدولة لن "تترك جزائريا واحدا بدون مساعدة" في هذه الظروف التي تمر بها الجزائر بسبب تفشي فيورس كورونا الذي خلف إلى غاية الآن 31 وفاة.

- نحن متأكدون وكلنا ثقة أن آليات التضامن التي وضعتها الدولة إذا ما أضفنا لها هبة التضامن التلقائي الذي عبر عنه المواطنون في ولاية البليدة وعبر كامل التراب الوطني لن نترك جزائريا واحدا بدون مساعدة.

- بالرغم من الظروف المالية الصعبة التي تعصف بالبلاد جراء تراجع أسعار النفط لن نتخلى عن أي أسرة جزائرية مهما كان مكانها في الجبال أو في المدن أو في القرى أو في الصحراء.


- وضع آليات للتضامن بفروعها المحلية للاستجابة لاحتياجات الأسر المعزولة وللتكفل بكل الذين كانوا يستمدون قوتهم اليومي من فرص عمل يومية والذين منعهم الحجر من تحصيل مصدر قوتهم اليومية.


- إذا ما حشدنا الجهود معا متحدين ومتضامنين سوف يسهل علينا مواجهة هذه الأزمة الصحية..هناك أزمة صحية وليست أزمة غذائية أو تموينية.

- الحكومة اتخذت كل الاجراءات لضمان التموين الدائم والكافي للأسواق بمختلف المنتجات الزراعية والغذائية... الجزائر "والحمد لله في مأمن، من أي نقص في المواد الغذائية ومخزوناتها، كما هو الشأن في وسائل انتاجنا للاستجابة لحاجيات الغذائية على المدى البعيد...الدولة برهنت أن "الجزائر قادرة على ضمان غذاء لكل أبنائها".

ق.و

تاريخ Mar 30, 2020