الحراك الإخباري - شروط التسجيل في قرعة الحج
إعلان
إعلان

شروط التسجيل في قرعة الحج

منذ 4 سنوات|الأخبار


أفرجت، اليوم الاثنين، وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، عن الشروط الواجب توفرها في المقبل على التسجيل في قرعة الحج لموسمي 2020 و2021، والمتمثلة في :

- أن يكون المسجل من جنسية جزائرية ويحوز على جواز سفر بيومتري غير منتهي الصلاحية.
- لم يسبق له الحج خلال السنوات السبع السابقة.
- أن يكون قد بلغ سن الـ19 سنة كاملة يوم التسجيل.
- يقوم بملأ استمارة المعلومات الشخصية الموضوعة تحت تصرف المواطن سواء عبر شبكة الانترنت أو بالبلدية.

- ويشترط على النساء أقل من 45 سنة، "محرم شرعي"، بينما يمكن للبالغات أكثر من 45 سنة التسجيل سواء مع محرمها الشرعي أو لوحدهن.
-يشترط على المرأة التسجيل مع محرمها عبر نفس تطبيقية التسجيل سواء عبر شبكة الانترنت أو الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية www.interieur.gov.dz فقط أو عبر الشبكة الداخلية الوزارية (الانترانت) بمقر البلدية.
- يشترط على المحرم الشرعي للمرأة أن يقوم بالتسجيل أولا ثم تسجل بعده، يتم تدوين رقم تسجيل المحرم، ليظهر اسمه ولقبه، ثم تأكيد البيانات والتسجيل، وفي حالة تسجيلها لوحدها دون محرم فإنها ستفوز وحدها فقط.


-ودعت الوزارة المواطنات والمواطنين الراغبين في التسجيل إلى التأكد من إدخال جميع البيانات بصفة صحيحة ودقيقة، مع مراجعة جميع المعلومات قبل تأكيد التسجيل والتحقق من عدم نسيان إدخال بيانات المحرم بالنسبة للمرأة المرفوقة.
يذكر أن التسجيلات لقرعة الحج، متاحة، حسب الوزارة، على مستوى مقرات البلديات لمن تعذر عليهم ذلك، على أن يسلم لهم وصل فور استكمال عملية التسجيل.

سمية.م

تاريخ Dec 9, 2019