الحراك الإخباري - لماذا ينتقد شرف الدين روراوة و زطشي؟
إعلان
إعلان

لماذا ينتقد شرف الدين روراوة و زطشي؟

منذ أسبوع|رياضة


انتقد عمارة شرف الدين رئيس اتحادية كرة القدم، محمد روراوة و خير الدين زطشي، رئيسا الفاف السابقين، بسبب سوء تسيير ملف الاحتراف في البطولة الجزائرية منذ سنة 2011.

وقال شرف الدين، على هامش اجتماع تعيين لجنة مشتركة بين وزارة الشباب و الرياضية و الفاف، لمراجعة ملف الاحتراف و تحسين وضعية الأندية، أمس الأربعاء،  :" وضعت قوانين الاحتراف في الجزائر سنة قبل 10 سنوات، و لم تتم مراجعتها و لو لمرة واحدة على الأقل.. الاحتراف هو لتوفير الثروة للفرجة الكروية، و لكن الوضع لا يزال على حاله و نحن نعاني من نفس المشاكل".

و دخلت البطولة الجزائرية الاحتراف في العهدة الثانية لروراوة على رأس الفاف، سنة 2011،  إذ بات 32 فريقا من القسمين الأول و الثاني لديهم صفة نادي محترف دون أن تتوفر في غالبيتهم أدنى شروط الاحتراف، لكن الشغل الشاغل لرئيسا الفاف السابقين محمد روراوة و خير الدين زطشي، كان المنتخب الوطنى الأول فقط، وأما مراجعة القوانين و إجبار الأندية على تطبيق مبادئ الاحتراف و تطوير الكرة محليا كان آخر اهتماماتهما.

وأضاف رئيس الفاف:" البطولات المحترفة بأتم معنى الكلمة، تأثرت بعد توقف المنافسة بسبب - فيروس كورونا- لأنها منتجة و أنديتها استفادت من الوضع لأنها لم تصرف الأموال.. لا بد من الرجوع إلى القانون و وضع نصوص لينة يمكن التعامل معها للخروج مما نحن فيه".


أحمد عبد الجليل

تاريخ Jun 10, 2021