الحراك الإخباري - وضعت قدما في نهائي"الكاف"…شبيبة القبائل تحفظ ماء وجه الكرة الجزائرية قاريا
إعلان
إعلان

وضعت قدما في نهائي"الكاف"…شبيبة القبائل تحفظ ماء وجه الكرة الجزائرية قاريا

منذ شهر|رياضة


وضع فريق شبيبة القبائل قدما في نهائي كأس الإتحاد الإفريقي، عقب فوزه على حساب كوتون سبور الكاميرون، بهدفين لواحد في نصف النهائي الذي احتضنه ملعب امادو اهيغو، بياواندي، مساء الأحد.

واستقبلت شباك " الكناري" هدفا في الدقيقة ال 29 عن طريق لومبيرت اريانا، قبل أن يعدل احمد كروم النتيجة للشبيبة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، و هو ما اراح كثيرا الطاقم الفني.

و في الدقيقة ال62، تعمق الفارق لصالح أشبال المدرب دينيس لافان، بهدف وقعه اللاعب بيار ايتامي بالخطأ في مرماه، و هو ما يمنح أفضلية كبيرة للمثل الجزائر في المنافسة الإفريقية، قبل مباراة العودة المقررة يوم 27 جوان الجاري في ملعب 5 جويلية.

و يشار إلى أن الشبيبة حفظت ماء وجه الكرة الجزائرية هذا الموسم، بحيث اقصي مولودية الجزائر و شباب بلوزداد من ربع نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، كما خرج وفاق سطيف، من دور المجموعات لكأس الإتحاد الإفريقي، و لكن الشبيبة التي بدأت مشوارها بإقالة مدربين، إضافة الى خلافات بين مسؤولي الفريق لا تزال عالقة في أروقة العدالة، و أزمة مالية خانقة غير أنها تألقت بشكل لافت في المنافسة الإفريقية.

ويشار إلى أن آخر نهائي لعبه أسود جرجرة، كان سنة 2002، أمام نادي كانون ياوندي الكاميروني، بحيث فازوا حينها بكأس الإتحاد الإفريقي للمرة الثالثة تواليا وهو ما سمح لهم بالاحتفاظ بالنسخة الأصلية للكاس، و هو إنجاز غير مسبوق.


احمد عبد الجليل

تاريخ Jun 20, 2021