الحراك الإخباري - بوقرة على خطى بلماضي …
إعلان
إعلان

بوقرة على خطى بلماضي …

منذ سنتين|رياضة

بوقرة على خطى بلماضي …لا يريد المشاركة من أجل المشاركة في كأس العرب في قطر 

لقت قائمة المنتخب الوطني المحلي، المعنية بالمشاركة في كأس العرب من 30 نوفمبر الى 18 ديسمبر في قطر، الكثير من الانتقادات، بسبب تهميش عدد من لاعبي البطولة المحلية.

إختيار المدرب مجيد بوقرة، 5 لاعبين محليين فقط من أصل 25، اعتمد عليهم في آخر ثلاثة تربصات، والبقية بين تونس ودول الخليج العربي، جعله محل انتقاد من محلليين رياضيين و اعلاميين، غلبت العاطفة على قراءتهم و تحليلاتهم للقائمة. 

والحقيقة أن بوقرة، يسير على خطى جمال بلماضي، ويرفض المشاركة في كأس العرب من أجل المشاركة فقط، بل من أجل الفوز بها، مثلما فعل "وزير السعادة" في كأس إفريقيا 2019، مع العلم أنهما يعملان وفق خطة متفق عليها قبيل توقيع بوقرة، على عقده مع "الفاف".

و يقول مصدر من الاتحادية "للحراك الإخباري"، إن بلماضي كان له رأي في إختيار الأسماء التي تشارك في كأس العرب، ويريد أن يتشبع مدربوا كل الفئات في المنتخب بثقافة الإنتصار، لأنها من بين أهم مفاتيح تطوير كرة القدم.

 وكان بوقرة، يعلم أن قائمة الفريق الوطني، ستحدث ضجة إعلامية، ولكنه فضل إختيار من يراهم الأحق بالمشاركة في كأس العرب، بالتشاور مع مدرب الفريق الأول جمال بلماضي، الذي سلمته "الفاف" البطاقة البيضاء، وهو مستعد لمحاربة الجميع لحماية المنتخبين الأول والمحلي ممن يزعجهم تربع "الخضر" على عرش إفريقيا في السنوات الأخيرة.

والاكيد أنه من الصعب جدا زعزعة استقرار المنتخب أو دفع بلماضي، لتقديم استقالته حاليا، بما أن الشعب الجزائري يقف خلفه، إضافة إلى السلطات العمومية التي أكدت مرارا دعمها لمدرب محاربي الصحراء، و يبقى الحديث عن تجديد عقد بلماضي بعد "مونديال" قطر  سابق لاوان ه. 

عبد الجليل

تاريخ Nov 23, 2021