الحراك الإخباري - مكافحة الإرهاب .. حصيلة الجيش الوطني في شهر رمضان
إعلان
إعلان

مكافحة الإرهاب .. حصيلة الجيش الوطني في شهر رمضان

منذ سنتين|الأخبار



✅ سلّم الإرهابي المُسمى "بن خية إبراهيم"، المدعو "إبراهيم بيبليك"، نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة. وكان قد التحق سنة 2016 بالجماعات الإرهابية الناشطة بمنطقة الساحل، وبحوزته مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف ومخزنين بالإضافة إلى كمية من الذخيرة.

✅ كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي (15) قنبلة تقليدية الصنع بعين الدفلى، في حين تم توقيف (04) عناصر دعم للجماعات الإرهابية بكل من عين الدفلى وجيجل.

✅ استكمالا للتحقيقات الأمنية المتعلقة بالعملية المنفذة في أواخر شهر مارس 2021، من طرف المصالح الأمنية التابعة لوزارة الدفاع الوطني، الكشف عن الإعداد لمؤامرة خطيرة تستهدف البلاد من طرف الحركة الانفصالية "MAK". ضمن مخطط إجرامي خبيث يعتمد على تنفيذ تفجيرات وأعمال اجرامية وسط مسيرات وتجمعات شعبية بعدة مناطق من الوطن ومن ثم استغلال صور تلك العمليات في حملاتها المغرضة والهدامة كذريعة لاستجداء التدخل الخارجي في شؤون بلادنا الداخلية.


✅ ألقت المصالح الأمنية لوزارة الدفاع الوطني بتمنراست/ن.ع.6، القبض على إرهابي (01) كان ينشط ضمن إحدى التنظيمات الإرهابية بمنطقة الساحل. ويتعلق الأمر بالمسمى "أ. ملوكي" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012.


✅ أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي (03) عناصر دعم للجماعات الإرهابية بخنشلة، كشف وتدمير (06) مخابئ للإرهابيين وقنبلتين (02) تقليديتي الصنع بكل من المدية وبومرداس.


✅ قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي على إرهابي خلال عملية بحث وتمشيط بجبل الشاون، بلدية دراق، ولاية المدية واسترجاع مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف وثلاثة (03) مخازن ذخيرة مملوءين ونظارة (01) ميدان.

✅ كشفت وضبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي خلال عمليات بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي بكل من أدرار وعين قزام، ثلاثة (03) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف و(05) مخازن ذخيرة، بندقية (01) رشاشة من نوع FMPK مع (33) سلسلة ذخيرة و(2678) طلقة من مختلف العيارات وأغراض أخرى.

✅ توقيف (05) عناصر دعم للجماعات الإرهابية بوهران، وكشف وتدمير (03) مخابئ للإرهابيين وقنبلتين (02) تقليديتي الصنع بكل من المدية وعين الدفلى وبومرداس.

سمية.م

تاريخ May 18, 2021