الحراك الإخباري - أزمة بين الحكومة البريطانية و ناتفلكيس بسبب" تاج" ديانا
إعلان
إعلان

أزمة بين الحكومة البريطانية و ناتفلكيس بسبب" تاج" ديانا

منذ 3 سنوات|الأخبار

 

تسببت الشبكة الأمريكية ناتفلكيس في أزمة حقيقة مع الحكومة البريطانية بسبب مسلسل ذا كراون" أو "التاج" الشهير، الذي يتناول سيرة الملكة إليزابيث. 

وحسب ما ذكرته وسائل إعلام فان وزير الثقافة البريطاني مارس ضغوطا على المنصة حيث قال: انه يتعين عليها أن توضح لمشتركيها البالغ عددهم 195 مليونا، أن مسلسل التاج عمل خيالي .و “إضافة علامة إخلاء المسؤولية” في صفحة المسلسل" و أضاف المسؤول البريطاني أن التاج" عمل خيالي تم إنتاجه بشكل جميل، لذا كما هو الحال مع الإنتاجان التلفزيونية الأخرى، يجب أن تكون نتفلكس واضحة جدا ”

للإشارة يعرض مسلسل التاج على منصة نتفليكس منذ 2016 حيث يدخل هذه السنة موسم الرابع و قد استقطب نشبة مشاهدة عالية لارتباطه بأميرة القلوب أولا و بالطريقة التي قدم بها الأميرة ثانيا . و ربما جزء من تحفظ الحكومة البريطانية عن العمل هي تقديم قراءات ووجهات نظر مخالفة لتلك الرائجة منها تركيزه إلى التقاليد الملكية التي امعنت في تحطيم العلاقات العاطفية لإفراد العائلة.

وكان شقيق الأميرة ديانا "تشارلز سبنسر"، قد اتهم ناتفليكس بنشر معلومات خاطئة عن طريق المسلسل تخص حياة شقيقته

حيث قال : "المسلسل ليس صحيحًا ولكنه يعتمد على بعض الأحداث الحقيقية، ويجب التنويه عن هذا، لأنه بعد ذلك سوف يفهم الجميع أنها أحداث درامية بحتة فقط، لكنها ليست حقائق تاريخية""

سلسل التاج من إعداد وكتابة بيتر مورجان وإنتاج شركة "ليفت بانك"، ويعرض منذ عام 2016 ويتناول، قصة وسيرة الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا و يكشف في موسمه الرابع بعض الإسرار التي حاولت الملكة اليزاباث التستر عليها منها قصة لقصة الحزينة لابنتي خال الملكة إليزابيث الثانية اللتان عزلتا في مستشفى الامراض العقلية حتى الوفاة. و سبب ارتباط الأمير تشالز و ديانا و غيرها ...


واضح العلوي

تاريخ Nov 30, 2020