الحراك الإخباري - هل يستغني فرانك دوما عن شباب بلوزداد من أجل منتخب اسرائيل؟
إعلان
إعلان

هل يستغني فرانك دوما عن شباب بلوزداد من أجل منتخب اسرائيل؟

منذ 3 سنوات|رياضة


يبدو ان شباب بلوزداد، فرانك دوما، يستعد لمغادرة الفريق نحو وجهة غير متوقعة، وهذا رغم تلبية مجمع " مدار" لكل شروطه المالية و توفير كل الإمكانيات اللازمة له و لطاقمه الفني للعمل في احسن الظروف.

و ذكر موقع " اكتو فوت"، نقلا عن صحيفة " إسرائيل رياضة"، أن المدرب الفرنسي للشباب، يكون قد وافق على مقترح تدريب منتخب اسرائيل خلفا للمدرب فيليبالد روتنشتينر".

و حسب نفس المصدر فإن دوما، كان على اعتاب الإشراف على نادي " اشدود" الإسرائيلي في 2019 و هو اليوم يتواجد ضمن قائمة المرشحين لتدريب منتخب الكيان الصهيوني، و هو مستعد للتخلي عن شباب بلوزداد، عل  الرغم من العقد الذي يربطه بنادي لعقيبة، في انتظار القرار النهائي من اتحادية الكيان، الذي سيصدر قريبا.

هذا، و لم يكن اختيار التدريب في إسرائيل، من أجل المال فقط، بل يسعى دوما، للتهرب دخول السجن في فرنسا، بسبب قضية التهرب الضريبي، المتابع بها منذ سنوات من قبل السلطات الفرنسية.

و ذكر ذات المصدر، أن العدالة الفرنسية حكمت على دوما، بالسجن لثلاثة سنوات نافذا في سنة 2017، بسبب التهرب من دفع الضرائب التي بلغت قيمتها 550 الف اورو، و لم يدخل الحكم حيز التنفيذ بعد، بحيث لاتزال هناك محاكمة اخيرة مبرمجة في سنة 2021.

و في حال صدور حكم نهائي بسجن فرانك دوما، فإن الأخير سيكون في مأمن ان درب منتخب إسرائيل، في عدم وجود اتفاقية تبادل المطلوبين و المحكوم عليهم بالسجن، بين إسرائيل و فرنسا، بينما تتعاون الأخيرة مع الجزائر في قطاع العدالة، يقول نفس المصدر.


نور عبد الوهاب 

تاريخ Nov 28, 2020