الحراك الإخباري - لماذا يطلب مسؤولو بلوزداد و المولودية الحماية من رئيس الفاف في مباراتهم في افريقيا؟
إعلان
إعلان

لماذا يطلب مسؤولو بلوزداد و المولودية الحماية من رئيس الفاف في مباراتهم في افريقيا؟

منذ شهر|رياضة


يتخوف شباب بلوزداد و مولودية الجزائر، من "الكولسة" في اياب دور ربع نهائي رابطة الأبطال الإفريقية أمام الترجي التونسي و الوداد البيضاوي المغربي.

وكشف مصدر  مقرب من عمارة شرف الدين، رئيس الفاف، للحراك للإخباري، أن مسؤولين من الشباب و المولودية، طلبوا الحماية من خليفة خير الدين زطشي، خلال مواجهتي الإياب أمام الترجي التونسي و الوداد المغربي، و لكن رئيس الإتحادية  اكتفى بالانصات لهم دون أن يعدهم بأي شيء، لاسيما وأنه لم يمر على انتخابه اقل من شهر و نصف، و لم  يضع قدماه بعد في أروقة الإتحاد الإفريقي.

و اكثر ما يؤرق ادارتي الشباب و المولودية، هو النفوذ  الكبير لوديع الجريء رئيس الجماعة التونسية لكرة القدم و نظيره المغربي فوزي لقجع، في أروقة الإتحاد الإفريقي، و إمكانية تأثيرهما على أداء طاقمي تحكيم مواجهتي الإياب من المنافسة الإفريقية المقررتين بداية الأسبوع القادم.

وقال الأمين العام لشباب بلوزداد، مصطفى لعروسي، للحراك الإخباري، أن الإدارة ليست متخوفة من قوة الترجي  التونسي على أرضه أكثر من الامور الغير رياضية، موضحا أن الفريق مجبر على التعامل مع كل الظروف بحذر شديد:" في لقاء الذهاب من الدور ربع النهائي أثبت فريقنا أن بوسعه الذهاب إلى أبعد حد في المنافسة، بحيث فزنا بهدفين دون رد، و نحن متخوفون من  الحكم بكاري غاسما، الذي سيدير مباراة الإياب".

وسبق للحكم غاسما، إثارة الجدل بقرارات تحكيمية وصفت بالكارثية، على غرار ما حدث في إياب نهائي رابطة الأبطال سنة 2019، بين الترجي التونسي و الوداد البيضاوي المغربي، بالعاصمة تونس، اذ رفض هدف شرعي للوداد، أمام دهشة الجميع.

واتهمت إدارة النادي المغربي، مسؤولي الترجي بالعمل في "الكولسة"،  لتعطيل تقنية التحقق عبر " الفيديو"، قبل أن ترفع القضية للمحكمة الرياضية الدولية

و في نفس السياق،  اكد مصدر مسؤول من مولودية الجزائر، للاخباري، تخوف الإدارة من "الكولسة" في لقاء الإياب، امام الوداد البيضاوي المقرر في 21 ماي الجاري بالدار البيضاوي:" الحكم الأثيوبي، باملاك تيسيما، حرمنا من ركلة جزاء شرعية في الدقائق الأولى والتي كانت تستوجب طرد مدافع الوداد.. نأمل أن يكون حكم لقاء العودة منصفا، فنحن نؤمن بامكانية خطف التأهل من ملعب محمد الخامس، رغم قوة المنافس، و لكن الكولسة تخيفنا".

و يشار إلى أن مولودية الجزائر تعادل مع الوداد البيضاوي بهدف لمثله يوم الجمعة الماضي، فيما فاز شباب بلوزداد على الترجي التونسي بهدفين دون رد.

احمد عبد الجليل

تاريخ May 17, 2021