إعلان
إعلان

"كورونا" يرعب منافس الخضر.. بلماضي يؤكد على استقبال زمبابوي في 5 جويلية

منذ شهر واحد|رياضة

تفقد مساء امس الثلاثاء، جمال بلماضي، مدرب المنتحب الوطني، ملعب 5 جويلية رفقة وفد من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم للوقوف على مدى جاهزية الملعب و كذا حالة الأرضية الجديدة، تحسبا لاستقبال منتخب زمبابوي، يوم 26 مارس الجاري، برسم الجولة الثالثة لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2021.


و قال محمد حاج علي، مدير الملعب في تصريح للحراك الإخباري، ان كل شيء جاهز لاحتضان مباريات الخضر:" تشرفنا امس، بزيارة طاقم اتحادية كرة القدم و على رأسهم المدرب بلماضي.. لم نتلق أي تأكيد بخصوص المباراة المقبلة للخضر، و لكن الملعب جاهز مائة بالمائة، لاستقبال المنتخب و الجمهور الجزائري".

هذا، و كشف مصدر عليم، أن جمال بلماضي، أعجب بارضية ملعب 5 جويلية، و بقية المرافق الي تم تفقدها، وقرر رفقة رئيس الفاف خير الدين زطشي، استقبال منتخب زمبابوي بتاريخ 26 مارس الجاري بذات الملعب، لاسيما و أنه يسمح لأكبر عدد من المناصري بمتابعة مباريات الخضر من المدرجات، و تفاديا لاي قرار، من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد لا يكون في صالح محاربي الصحراء، كنقل اللقاء خارج الجزائر، لاسيما و أن مدينة البليدة، التي كانت المباراة مبرمجة بلمعبها الكبير مصطفى تشاكر، سجلت فيها عدة إصابات بفيروس" كورونا".

هذا، و اغلق ملعب 5 جويلية في منتصف شهر نوفمبر 2019، بقرار من وزارة الشباب و الرياضة، ليخضع لعملية ترميم شاملة في مختلف مرافقه إضافة إلى أرضية الميدان التي وضع عليها عشب جديد، قبل أن يفتتح بتاريخ 17 فيفري الماضي، بمناسبة مواجهة الجارين شباب بلوزداد و نصر حسين داي.

هذا و من المرتقب أن تلعب المباراة الثانية بين الخضر و زمبابوي المقررة نهاية مارس، في مدينة جوهانزبورغ بجنوب افريقيا، حسب الإتحاد الإفريقي للعبة، وهذا بسبب عدم تطابق الملاعب في زمبابوي مع المعايير الدولية.

 *لاعبو زمبابوي يرفضون اللعب في الجزائر بسبب "الفيروس"*

عبر عدد من لاعبي منتخب زمبابوي، عن رفضهم لزيارة الجزائر، لمواجهة محاربي الصحراء هذا الشهر، في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، بعدما أعلنت وزارة الصحة و إصلاح المستشفيات عن تسحيل حالة اصابة" بفيروس كورونا" الاسبوع الماضي، قبل أن تؤكده وقوع حالات أخرى في ولاية البليدة.

وقال الناطق الرسمي لإتحادية زمبابوي، كسوليزاني غويسيلا، في حديث مع صحيفة."هيرالد" الزمبابوية، بعد مشكلة اللعب خارج زمبابوي، في الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية، نواجه مشكلة أخرى الان، و هي رفض  اللاعبين التنقل الى الجزائر، بسبب التأكد من وقوع إصابة " بفيروس" كورونا.. الاتحاد الإفريقي لم يطلعنا بعد على أي تفاصيل بخصوص هذا الوباء، كما ربطنا الاتصال بسفارتنا في الجزائر، و هي على دراية بكل التفاصيل".

و حسب نفس المتحدث، فإن تنقل منتخب زمبابوي، الى الجزائر مبرمج بتاريخ 19 مارس الجاري. 


نور عبد الوهاب

تاريخ Mar 4, 2020