إعلان
إعلان

وزير الداخلية يشرف على حفل تخرج دفعة من ملازمين أوائل للشرطة

منذ 8 أيام|الأخبار


       أشرف السيد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية السيد بلجود كمال رفقة المدير العام للأمن الوطني السيد أونيسي خليفة، صبيحة يوم الخميس 13 فيفري 2020 بالمدرسة العليا للشرطة ''علي تونسي'' على مراسم حفل تخرج دفعتين للملازمين أوائل للشرطة، ذكور وإناث، بحضور وزراء من الطاقم الحكومي، والي ولاية الجزائر، فاعلين من المجتمع المدني والأسرة الإعلامية.

        الدفعتين المتخرجتين ضمت 488 ملازم أول للشرطة (419 ذكور و 69 إناث)، تلقوا تكوينا نظريا وتطبيقيا، شمل مختلف المواد والبرامج التكوينية الحديثة.
        حفل التخرج استهل بتفتيش الدفعة المتخرجة من قبل السيد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، التي حملت اسم شهيد الواجب الوطني المرحوم محافظ الشرطة شيخاوي حسان التابع قيد حياته للمصلحة الولائية للاستعلامات العامة بأمن ولاية الجزائر، و الذي سقط بميدان الشرف إثر تعرضه لاعتداء إرهابي يوم 07 جوان 1993، تلتها مباشرة كلمة مدير المدرسة الذي قدم من خلالها المسار والبرنامج التكويني في شقيه النظري والتطبيقي الذي تلقته الدفعتين المتخرجتين والذي شمل مختلف المجالات الشرطية.
        حيث أوضح مدير المدرسة أن الدفعتين المتخرجتين طيلة فترة تربصها تلقت معارف نظرية ومهارات تطبيقية، من خلال مناهج تكوينية تجسدت فيها المقاربات البيداغوجية الحديثة، مدعمة بتربصات ميدانية تهدف إلى تقريب المتربص من الوضعيات المهنية الحقيقية، في إطار منظومة من القواعد القانونية ومبادئ من أخلاقيات المهنة.
        ومتابعة لمراسم التخرج تم أداء يمين الإخلاص من قبل الدفعتين المتخرجتين و تقليد الرتب وتسليم الشهادات للطلبة الأوائل، ليتم بعدها مباشرة تقديم استعراضات خاصة بتقنيات وفنون الدفاع الذاتي وكيفيات التدخل لحماية المواطنين من مختلف المخاطر.
وفي ختام الحفل تم تكريم عائلة شهيد الواجب الوطني المرحوم محافظ الشرطة ''شيخاوي حسان'' من طرف معالي وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية رفقة السيد المدير العام للأمن الوطني.

تاريخ Feb 13, 2020