الحراك الإخباري - فتح باب الترقية في قطاع التربية في مختلف الرتب.. وهذه اجال شروط وآجال إيداع الملفات
إعلان
إعلان

فتح باب الترقية في قطاع التربية في مختلف الرتب.. وهذه اجال شروط وآجال إيداع الملفات

منذ أسبوع|الأخبار


دعت مديريات التربية، عبر الوطن، جميع الموظفين الراغبين في الترقية إلى الرتب الأعلى بعنوان 2024، ممن تتوفر فيهم الشروط القانونية اللازمة، إلى إيداع ملفاتهم في الفترة الممتدة من 2024/07/09 إلى غاية 2024/07/25.

و يتعلق الامر برتب، أستاذ رئيسي، و مكون، في الأطوار التعليمية الثلاثة، و مستشار تربية، و مقتصد رئيسي، و نائب مقتصد، و مسير نائب مقتصد ، و ملحق رئيسي بالمخبر ، و ملحق بالمخبر، اضافة الى سلكي المتصرفين، و الادارة.

و حددت مصالح الوزارة، شرط خدمة فعلية لمدة تتراوح بين 10 و 12 سنة، للترقية الى هذه الرتب، على أن تتم عملية التسجيل، على مستوى مكتب أمانة مصلحة المستخدمين، حيث يلزم المترشح، بتدوين هويته، و رتبته، على حافظة ورقية، " ولا يؤخذ بعين الاعتبار كل ملف أو وثيقة واردة خارج الأجال أو غير مستوفية للشروط المحددة.." .

و شددت الوصاية، في هذا الإطار، على ضرورة إعلام كل الموظفين باجال انطلاق عملية إيداع الملفات، بكل الوسائل المتاحة، قصد تمكين الراغبين منهم والحائزين على الشروط الواجب توفرها، للترقية إلى الرتب المحددة في الملحق المرفق بالمراسلة .

فبالنسبة لنمط الترقية على أساس الشهادة، يتم اعتماد أولاً تاريخ الحصول على الشهادة ، من خلال تاريخ محضر المداولات بها، وفي حالة التساوي في الترتيب، يتم اعتماد المعايير الأخرى المحددة في المنشور رقم 7 المؤرخ في 2011/04/28 المتعلق بمعايير الانتقاء في المسابقات على أساس الشهادة للتوظيف في رتب الوظيفة العمومية.

و يتكون ملف الترقية على أساس الشهادة ، من طلب الترقية، مؤشر من طرف مدير المؤسسة حسب الحالة، و مجمل خدمات ، مستخرج وجوبا من الأرضية الرقمية لوزارة التربية ، و نسخة من المؤهل العلمي المطلوب، زائد نسخة من كشوف النقاط الخاصة بالمؤهل او مدة التكوين.

اما ملف نمط الترقية على أساس الاختيار ، فيتكون من طلب الترقية، مؤشر من طرف مدير المؤسسة حسب الحالة، و مجمل خدمات، مستخرج وجوبا من الأرضية الرقمية، ونسخة من مقرر أول تعيين أو التربص ، وأخرى من مقرر الإدماج أو الترقية في الرتبة الحالية، زائد نسخة من آخر ترقية في الدرجة، ونسخة من آخر تقرير تفتيش نسخ من المؤهلات والشهادات، وبطاقة التقييم ، مرفقة بهذا المنشور، واستمارة التأهيل .


سيد علي مداني

تاريخ Jul 9, 2024