إعلان
إعلان

رائحة الفساد الكروي تطفو للسطح مجددا و الفاف و الوزارة يتوعدان

منذ 14 يومًا|رياضة


تحصلت اتحادية كرة القدم، مساء امس الاربعاء، على تسجيل صوتي لمكالمة هاتفية، نسبت إلى رئيس وفاق سطيف فهد حلفاية، و أحد وكلاء اللاعبين، يتحدثان فيها عن ترتيب نتيجة مباراة بين الوفاق و فريق آخر من الرابطة المحترفة الأولى.

و من خلال التسجيل الصوتي، الذي حصل الحراك الإخباري، على نسخة منه، و الذي يعود إلى بداية شهر مارس الماضي، حول مفاوضات تخص مباراة في مرحلة العوظة من بطولة الدرجة الأولى، بحيث يطلب الشخص المتحدث باسم وفاق سطيف من الوسيط، إقناع مسؤول في فرق آخر بالتخلي عن نقاط المباراة لصالح الوفاق، على أن يتم تعويضه بفوز آخر خارج الديار على حساب اهلي البرج بملعب 20 أوت 55.


و يتحدث الطرفان، عن إمكانية خسارة شباب بلوزداد، على ارضية ملعب محمد بومرزاق في الشلف، و هو ما يسمح للوفاق بالاقتراب أكثر من الصدارة، اضافة الى الفوز على على شبيبة القبائل، بملعب 8 ماي في شطيف، بأي طريقة كانت و هو ما سيعبد الطريق نحو  اللقب.

و حتى اتحاد بلعباس، أدرج ضمن هذه المحادثة، بحيث قال المتحدث باسم وفاق سطيف، أنه يدين لادارة لفريق " المكرة" ب500 مليون سنتيم و من السهل ترتيب نتيجة مباراة الفريقين.

هذا، و قال مصدر مسؤول من الفاف، للاخباري، أن هيأة زطشي، لن تسكت و ستتخذ الإجراءات اللازمة:" سمعنا المكالمة الهاتفية، و لكن لا يمكننا الآن فعل أي شيء، حتى نتأكد من الأمر، و إن كانت حقا تلك المكالمة لرئيس وفاق سطيف فهد حلفاية، فإن ملف الأخير سيحال على لجنة الانضباط، التي ستتخذ القرارات المناسبة في حقه.. نحن ندين مثل هذه الأفعال الغير اخلافية و التي تسيء لسمعة كرة القدم الجزائرية محليا و قاريا".

و تجدر الإشارة إلى أن لجنة الانضباط، عاقبت الموسم الماضي، رئيس شبيبة القبائل، شريف ملال و المناجير العام السابق لشباب قسنطينة، طارق عرامة، بعدما تداولت وسائل التواصل الإجتماعي، تسجيل صوتي لهما، يتحدثان فيه عن ترتيب مباراة ضد إتحاد الجزائر. 

الوزير خالدي يندد و يؤكد على محاربة الفساد 

عبر وزير الشباب و الرياضة، سيد اعلي خالدي، عن استيائه و سخطه من رائحة الفساد التي طفت إلى السطح مجددا في محيط كرة القدم الجزائرية، بحيث توعد خالدي، بمحاربة الظاهرة و التزامه باخلقة الرياضة.

و قال خالدي، في منشور له على صفحته الخاصة في " فايسيوك "  تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي اليوم تسجيلا صوتيا عن ممارسات لا أخلاقية لا تمت بصلة للقيم و المثل و الروح الرياضية.. وفي انتظار ما سيسفر عنه التحقيق حول ملابسات هذه القضية و حول صحة هذا التسجيل، فإني أدين بشدة مثل هذه التصرفات الشنيعة التي تنتهك قواعد اللعبة الرياضية و تسيء إلى نزاهة و سمعة الرياضة الجزائرية:" 


و قال الوزير أيضا:" أجدد التزامي بمكافحة الرشوة والفساد في المجال الرياضي و بأخلقة الحياة الرياضية كجزء لا يتجزأ من التزام الحكومة بأخلقة الحياة العامة ..  من اجل تجسيد هذا الالتزام، فاني أحث كل الفاعلين في الحركة الرياضية على محاربة هذه الآفات من أجل الارتقاء بالرياضة الجزائرية و الحفاظ على صورتها في الداخل و الخارج".

حلفاية ينفي تورطه و يتبرأ من التسجيل الصوتي

تبرأ رئيس وفاق سطيف فهد حلفاية، من التسجيل الصوتي المنسوب اليه، بحيث قال في تصريحات صحفية، سهرة الاربعاء، انه لا علاقة له بترتيب المباريات.

و قال حلفاية، ان بعض الأطراف تريد الاساءة لشخصه و لفريقه فقط، مؤكدا انه لم يكن المتحدث باسم وفاق سطيف في ذلك لتسجيل الصوتي، و لم يجرؤ على ترتيب أي مباراة منذ رئاسته لنادي عاصمة الهضاب:" لا أعرف كيف تمكن ضعاف النفوس من فبركة التسجيل الصوتي، تلك المحادثة ليست لي، كيف لرئيس فريق يتنافس على البطولة يرتب مباراة مع فريق يلعب من أجل البقاء؟.. ساقدم شكوى لدى العدالة".

نور عبد الوهاب

تاريخ May 14, 2020