الحراك الإخباري - الرئيس تبون: السيادة الوطنية تُصان بالارتكاز على جيش قوي مُهاب واقتصاد متطور
إعلان
إعلان

الرئيس تبون: السيادة الوطنية تُصان بالارتكاز على جيش قوي مُهاب واقتصاد متطور

منذ أسبوع|الأخبار




أى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم الأربعاء، خطابا بث إلى جميع قيادات القوات والنواحي العسكرية الستة والوحدات الكبرى والمدارس العليا عبر كامل التراب الوطني.

وحيى الرئيس تبون خلال خطابه الذي بث عن طريق تقنية التخاطب عن بعد جميع مستخدمي الجيش الوطني الشعبي.

وأكد رئيس الجمهورية، على أنّ التأسيس لليوم الوطني للذاكرة يجسد افتخار الشعب الجزائري بتاريخه المشرف والمجيد.

كما ذكّر الرئيس تبون بالمناسبة بالتضحيات الجسام التي قدمها الشعب الجزائري أمام جرائم وهمجية بربرية الاستعمار الفرنسي الغاشم.

وأكد الرئيس تبون أكد أن السيادة الوطنية تُصان بالارتكاز على جيش قوي مُهاب واقتصاد متطور.

ومن حهة أخرى، جدد رئيس الجمهورية رفضه للاستدانة الخارجية، معتبرا إياها أحد العوامل التي ترهن استقلالية القرار السيادي للدولة.

كما أكد الرئيس أن التطور الذي تشهده الجزائر أمر ملموس لا ينكره إلا جاحد وأن وتيرة النمو وباستكمال المشاريع الكبرى ستعرف في آفاق 2027 إنجازات كبيرة على مختلف الأصعدة.

وللإشارة، قام رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون، يوم الأربعاء، بزيارة إلى مقر وزارة الدفاع الوطني.

وكان في استقبال رئيس الجمهورية, لدى وصوله إلى مقر وزارة الدفاع الوطني, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أول السعيد شنقريحة.

و بعد الاستماع للنشيد الوطني وتقديم التشريفات العسكرية له من طرف تشكيلات من مختلف قوات الجيش الوطني الشعبي, حيا رئيس الجمهورية مستقبليه, السادة: قائد الحرس الجمهوري والأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وقادة القوات والدرك الوطني وقائد الناحية العسكرية الأولى والمراقب العام للجيش ورؤساء الدوائر بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي.

تاريخ May 8, 2024