إعلان
إعلان

هل ستلغي الوزارة الوصية كل المنافسات الرياضية لهذا الأسبوع بسبب "كورونا"؟

منذ شهر واحد|رياضة


أعلنت امس الإثنين، وزارة الصحة و السكن و إصلاح المستشفيات عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس" كورونا" إلى خمسة أشخاص باحتساب الرعية الإيطالي الذي تم ترحيله مؤخرا، بحيث تم التأكد من حالتين جديدتين في مدينة بوفاريك ولاية البليدة.
و يتوقع أن تتخذ السلطات الجزائرية، إجراءات وقائية، للحد من انتشاره و تفادي تسجيل إصابات جديدة، كالغاء بعض التظاهرات الثقافية و خاصة الرياضية، مثلما حدث في إيطاليا، أين أجلت مباريات بطولتي الدرجة الأولى و الثانية التي كانت مبرمجة بداية الأسبوع الجاري في ملاعب مدن شمال البلاد، الذي انتشر فيه " فيروس كورونا" بكثرة في الأيام القليلة الماضية.
هذا، وقد برمجت الرابطة المحترفة مواجهات بطولتي الدرجة الأولى و الثانية أيام الخميس، الجمعة و السبت، إضافة الى مباريات بطولة قسم الهواة الذي ينشط فيه فريقان من ولاية البليدة، وهما إتحاد البليدة و و وداد بوفاريك، فهل ستؤجل كل المواجهات أم ستلعب دون جمهور؟. كإجراء وقائي تفاديا لعدم انتشار "الفيروس" في مختلف أنحاء البلاد، خاصة و أن اغلب الملاعب الجزائرية تملأ عن آخرها من أسبوع لآخر.
و تجدر الإشارة إلى أن إتحادية الكاراتي دو، برمجة  أيضا البطولة الوطنية للاكابر ذكور و إناث بتواريخ 5، 6 ،7 مارس الجاري بقاعة حرشة حسان، و هي أيضا قد تؤجل في حال ما تقرر إلغاء كل المنافسات الرياضية الخاصة هذا الاسبوع.

نور عبد الوهاب