الحراك الإخباري - الجزائر ترحب بقرار تأجيل الالعاب الاولمبية الى 2021
إعلان
إعلان

الجزائر ترحب بقرار تأجيل الالعاب الاولمبية الى 2021

منذ 4 سنوات|رياضة


رحبت الجزائر، بقرار تاجيل الالعاب الاولمبية التي كانت مقررة الصيف القادم بالعاصمة اليابانية " طوكيو" الى سنة 2021، بسبب " فيروس كورونا".
و نشرت وزارة الشباب و الرياضة بيان رسمي، تثمن فيه الجهود التي تبذلها اليابان رفقة اللجنة الاولمبية الدولية، لانجاح الموعد القاري، كما تؤكد دعمها للجنة التنظيم وعزم الجزائر على المشاركة مثلما جرت العادة.

و هذا ما جاء في نص البيان:" ترحب الجزائر بقرار تأجيل الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 الذي اتخذه اليوم رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، السيد توماس باخ و الوزير الأول الياباني، السيد شينزو أبي.

إن هذا التأجيل الذي فرض نفسه بالنظر إلى الوضعية الصحية الخطيرة التي يشهدها العالم على إثر تفشي وباء كورونا فيروس سيسمح لا محالة بالحفاظ على صحة الرياضيين والمنظمين و كل الأشخاص المعنيين بهذا الحدث الرياضي العالمي الهام. كما أن الوضعية الحالية التي لها الأثر البالغ على تحضيرات الرياضيين، تُعد أيضا سببا داعما لهذا الخيار الصائب.
و إذ تثمن الجزائر الجهود الكبيرة التي بذلتها و لا تزال تبذلها الحكومة اليابانية إلى جانب اللجنة الأولمبية الدولية من أجل إنجاح الألعاب الأولمبية التي ستُجرى في أجل أقصاه صيف سنة 2021، فإنها تُعبر عن دعمها الكامل، في هذا الظرف الاستثنائي، لكل القائمين على تنظيم هذا الحدث الرياضي و تتطلع إلى المشاركة بكل عزم، كسابق عهدها، في هذه الألعاب".    

نور عبد الوهاب

تاريخ Mar 24, 2020