الحراك الإخباري - أنصار بلوزداد و "سوسطارة" غاضبون...لماذا؟
إعلان
إعلان

أنصار بلوزداد و "سوسطارة" غاضبون...لماذا؟

منذ اسبوعين|رياضة



لأن "اليتيمة" لم تنقل "الداربي" على المباشر

عبّرأنصار الأندية المعنية بمواجهتي اليوم الجمعة بين شباب بلوزداد مع الجار اتحاد الجزائر و مولودية الجزائر مع نجم مقرة، عن عدم رضاهم على مسؤولي التلفزيون العمومي، لعدم نقل المواجهتين عبر القنوات الوطنية.

و اكتفى عدد من جمهور الشباب و الإتحاد بمشاهدة " الداربي" المتأخر عن الجولة ال18 الرابطة المحترفة، عبر الصفحة الرسمية للقناة الأرضية على " فايسبوك"، و هو ما لم يقبله أنصار الفريقين، واعتبروه انقاصا من قيمة فريقان كبيران يلعبان الأدوار الأولى في بطولة الموسم الجاري.

و كان الجميع ينتظر متابعة اللقاء على إحدى قنوات التلفزيون العمومي الست، خاصة و انهم يحنون لاجواء المدرجات التي تقرر غلقها، في 16 مارس 2020، في إطار الإجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطات العليا لتفادي توسع رقعة" كورونا"، غير أن أملهم خاب مرة أخرى

و نفس الشيء ينطبق على مباراة مولودية الجزائر مع ضيفه نجم مقرة المقررة سهرة الجمعة في ملعب 5 جويلية، و التي ستنقل أيضا على صفحة التلفزيون العمومي على " فايسبوك"، علما أنها ليست المرة الأولى التي يحرم منها جمهور أغلب الفرق المحترفة من مشاهدة مباريات انديتهم على الرغم من توفر ست قنوات وطنية.

هذا، و قال مصدر مسؤول، من التلفزيون العمومي، للحراك الإخباري ، أن عدم برمجة اللقاءات المتأخرة خارج عن نطاق المؤسسة:" المشكلة ليست في التلفزيون أو في البرمجة، بل في الرابطة المحترفة، التي تؤجل العديد من المباريات و تتأخر في الإعلان عن تواريخها، فيما نعمل نحن وفق برنامج مضبوط، خاصة في الشهر الفضيل الذي تخصص فيه حافلات النقل المباشر لحصص مبرمجة مسبقا". مضيفا:" لننقل مباراة على المباشر، يتم تجنيد حوالي 70 موظفا، ما بين مقر العمل و الملعب، و هذا من بين الأسباب التي تجعل نقل المباريات صعبا خاصة في شهر رمضان، في ظل البرمجة العشوائية للمواجهات المتأخرة كما ذكرنا سابقا".


نور عبد الوهاب

تاريخ Apr 30, 2021