الحراك الإخباري - ساند المغرب ضد الصحراء الغربية.. لهذه الأسباب أقصت الفيفا رئيس الكاف أحمد أحمد
إعلان
إعلان

ساند المغرب ضد الصحراء الغربية.. لهذه الأسباب أقصت الفيفا رئيس الكاف أحمد أحمد

منذ 6 أشهر|رياضة

اقصت لجنة اخلاقيات الفيفا، رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، أحمد احمد، لمدة خمس سنوات، لتورطه في قضايا فساد دولية.

و حسب بيان الفيفا، فإن قرار معاقبة الملغاشي، جاء على إثر التأكد من انتهاكه القواعد الأخلاقية، بما فيها تقديم و قبول المزايا و اختلاس الأموال و سوء إستغلال المنصب.

وسيحرم أحمد أحمد، من ممارسة مهمامه في أي نشاط له علاقة بالرياضة على المستويين المحلي و القاري، إضافة إلى غرامة مالية قدرها 200 ألف فرانك سويسري.

وبهذا القرار، تكون الفيفا قد قطعت الطريق عن أحمد، الذي كان يعمل في الخفاء لحشد الأصوات، تحسبا للجمعية العامة الانتخابية للكاف المقررة المقررة العام المقبل.

و يشار إلى أن العلاقة بين الفاف و رئيس الكاف، لم تكن عل ما يرام منذ خلافته لعيسى حياتو، رئيس الكاف السابق، و اشتد الخلاف، بعد مقاطعة الجزائر، لمؤتمر نظمته الكاف،  في مدينة العيون بالصحراء الغربية، التي شهدت ايضا تنظيم بطولة إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة ما بين 27 جانفي و 8 فيفري الماضيين.

و أكد زطشي، في تصريحات صحفية، يوم 13 نوفمبر الجاري، انه غير راض بتواجد أحمد أحمد على رأس الكاف:" لسنا راضيين عن طريقة تسيير الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، في الاربع سنوات الأخيرة، اضن انه يحب أن يكون على رأس هذه الهياة اناس آخرون".

ويجب التذكير ان الفيفا، جمد نشاط أحمد احمد، لمدة ستة أشهر سنة 2019، وكلف الأمينة العامة، السنغالية، فاطمة سامورا، بتسيير شؤون الكاف، إلى غاية الانتهاء من التحقيقات في بعض الصفقات المشبوهة التي تخص حقوق البث التلفزيوني.



نور عبد الوهاب 

تاريخ Nov 23, 2020