إعلان
إعلان

السفراء يتوشحون بألوان وقمصان الخضر ويشاركون الجزائريين فرحتهم

منذ 5 أشهر|رياضة

تهاطلت تهاني السلك الديبلوماسي على الجزائر بعد فوز الفريق الوطني على نظيره النيجيري بهدفين لهدف خلال مبارات المربع الذهبي لكان القاهرة .
 وعبر العدرد من رجال السياسة والسفراء المعتمدين بالجزائر عن إعجابهم الكبير بالنجاح الباهر الذي حقه أشبال جمال بلماضي بآدائهم، من خلال منشوراتهم على منصات التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتويتر.
 السفارة المصرية، وفور نهاية المباراة، نشرت تهانيها بمناسبة للفريق الجزائري متمنية للجزائر الظفر بالكأس، خاصة وأن الفريق المصري غادر المنافسة في وقت مبكر، فيما وتقدم السفير "ايمن المشرفة " بتهانيه الخالصة من خلال مقطع فيديو نشرته وسائل الاعلام الجزائرية.
كما وجهت السفارة الإماراتية عبر حسابها الرسمي على تويتر فوز الخضر، تهانيها للجزائريين، حكومة وشعبا، واصفة الشعب الجزائري بالشقيق.
السفير السعودي "عبد العزيز لعميرني" بدوره لم يفوت الفرصة لتهنئة الجزائريين، فقد نشر صورة العلمين الجزائري والسعودي على تويتر معلقا :"ألف مبروك لمنتخب الجزائر الشقيقة بهذا الفوز والآداء الرائع والتأهل للدور النهائي من كأس أمم إفريقيا المقام في مصر"
كما وجه إبراهيم غالي الرئيس الصحراوي رسالة تهنئة لرئيس الدولة عبد القادر بن صالح بمناسبة تأهل المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم إلى الدور نصف النهائي من تصفيات كأس إفريقيا للأمم، معبرا فيها عن تقدير بلاده لأفراد المنتخب الجزائري وإدارته الفنية بهذا التأهل المستحق.
السفير البريطاني بالجزائر "باري لوين"، لم يكتفي بالتهنئة فقط، بل خرج إلى الشارع وسط الأنصار ، مرتديا القميص الجزائري محتفلا، بتأهل الجرائر، حسب ما أظهرته الصورة التي اطلقها على تويتر معلقا :"ألف مبروك للمنتخب الوطني الجزائري، كانت مبارة رائعة وأتمنى كل التوفيق للأفناك في المباراة النهائية"
 أما السفير الأمريكي "جون ديروشر" وحرمه "كارين روز" اللذان تعود المواطن الجزائري على منشوراتهما الترويجية في كل مرة عن الجزائر من خلال تنقلهم إلى الأماكن السياحية، فقد اغتنما الفرصة هذه المرة أيضا لتقديم تهانيهما للشعب الجزائري وفريقه الوطني، من خلال نشر صورة على التويتر متوشحين فيها العلم الجزائري معلقين "مبروك الخضر".
السفيرة الكندية "باتريسا باكولاغ" نشرت على تويتر صورتها الخاصة بخلفية العلم الجزائري قائلة:" أتمنى حظاً طيباً للمنتخب الجزائري في نصف نهاية كأس إفريقيا للأمم 2019 الليلة.. هيا، أيها الخضر"
 أندونيسا والمعروفة بعلاقاتها التاريخية مع الجزائر، لم تتخلف عن الموعد، فقد نشر القائم بالأعمال بسفارتها "منير المختار" صورة عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك "مرتديا أيضا القميص الوطني الجزائري معبرا عن حبه للجزائر والجزائريين معلقا "إحتفالا بفوز الجزائر على نيجيريا وإن نشاء الله التتويج بكأس إفريقيا للأمم".
 السفير الفرنسي ايضا كان حاضرا بتهنئته للشعب الجزائري على الفوز الثمين الذي حققوه معلقا على صفحته الخاصة على تويتر "تكتب الجزائر صفحة جديدة في تاريخ العالم، في ظل النجاحات الاي تحققها في الوقت الراهن، والتي أبهرت بها العالم، وليس في الرياضة فقط، بل حتى سياسيا اين أصبحت سلمية الحراك يضرب بها المثل في العالم".
هذا وخرج الجزائريون في إحتفالات عارمة بكل الشوارع الباريسية ومختلف المدن الفرنسية، تزامنت والعيد الوطني الفرنسي، الأمر الذي أزعج الكثير من الفرنسيين الذين قالو :"لم نجد مكانا نحتفل فيه.. فالجزائريون إحتلو كل الأمكنة".

 صبرينة رفين

تاريخ Jul 15, 2019