الحراك الإخباري - الخطر يحوم حول الخضر..هل ستقبل الفيفا ملف عمارة شرف الدين رئيسا جديدا للفاف؟
إعلان
إعلان

الخطر يحوم حول الخضر..هل ستقبل الفيفا ملف عمارة شرف الدين رئيسا جديدا للفاف؟

منذ 3 أسابيع|رياضة

ترتقب اتحادية كرة القدم الرد من الإتحاد الدولي للعبة في غضون الأيام القليلة المقبلة بخصوص ملف الرئيس الجديد للفاف عمارة شرف الدين، الذي تم انتخابه خلفا لخير الدين زطشي، لعهدة أولمبية إلى غاية أفريل 2025.

وكشف مصدر مسؤول من الفاف للحراك الإخباري، أن الجميع في مبنى دالي ابراهيم متخوف من إمكانية رفض الفيفا لملف عمارة شرف الدين، بسبب عدم تكييف القوانين في عهد الرئيس السابق خير الدين زطشي، قبل عقد الجمعية العامة الانتخابية  التي جرت في 15 أفريل الجاري في فندق "الشيراتون".

وقال مصدرنا أن: "عدم الإعتراف بالمكتب الجديد للفاف أمر وارد جدا لأننا لم نقم بتكييف القوانين الأساسية مع لوائح الفيفا، وتعلمون ما حدث مع الوزارة الوصية.. قبل أيام ! أرسلنا محضر الجمعية العامة العادية الأخيرة ومحضر الجمعية الإنتخابية التي جرت يوم 15 أفريل الجاري، وننتظر الرد من الفيفا في غضون الأيام المقبلة، إما باعتماد عمارة شرف الدين، رئيسا جديدا للفاف بشكل رسمي، أو برفض الملف كعقوبة على عدم تكييف القوانين، ثم تتكفل الفيفا بتشكيل لجنة تسيير مؤقتة لمدة 45 يوما، تعمل على تكييف القوانين الأساسية، وبعدها تفتح باب الترشيحات مجددا، وبعدها تعقد جمعية انتخابية ثانية".

وذكرت الفيفا المكتب السابق للفاف بضرورة تكييف القوانين الأساسية مع لوائحها في بداية العام الماضي، غير أن وزارة الشباب والرياضة أمرت في تعليمة وجهتها إلى كل الاتحادات صدرت في 8 جوان 2020، بعدم القيام بأي تعديل في القوانين في السنة الأولمبية، و كررت ذلك مع الفاف بعد المراسلة الثانية من الفيفا والتي وصلت في جانفي 2021.


 *زطشي يتوسط لخلفه من أجل موعد هام في قطر*


كشف مصدرنا عن الخدمة التي قدمها رئيس الفاف السابق خير الدين زطشي، لخلفه عمارة شرف الدين، مباشرة عقب عملية تسليم واستلام المهام سهر الثلاثاء الماضي.

وتوسط خير الدين زطشي، لعمارة شرف الدين، من أجل برمجة اجتماع مع جمال بلماضي، في قطر بداية الأسبوع المقبل، بحيث يود شرف الدين، استغلال فرصة تواجده في الدوحة، ابتداء من السبت القادم بمناسبة قرعة بطولة الأمم العربية، لملاقاة المسؤول الأول عن العارضة الفنية الخضر.

وحسب مصدرنا فإن رئيس الفاف، يود طمأنة بلماضي حول الوضع داخل الإتحادية والمنتخب الوطني، كما يؤكد له بأنه البطاقة البيضاء التي استلمها في عهد خير الدين زطشي، ستبقى سارية المفعول بعده.

ولئن يهدف عمارة شرف الدين، لضمان استقرار المنتخب الوطني المقبل على تصفيات كأس العالم 2022 التي تنطلق في 5 جوان القادم، غير أن كل شيء مرتبط بقرار الفيفا حول ملف الجمعية الإنتخابية الأخيرة، فإن تم اعتماد المكتب الجديد رسميا، فالخطر يكون قد زال، و في حال ما رفض الملف فإن الامور ستسوء داخل الفاف و هو ما قد يؤثر سلبا حظوظ الخضر في تصفيات "المونديال".


نور عبد الوهاب 

تاريخ Apr 22, 2021