إعلان
إعلان

لهذه الأسباب مولود حمروش الأوفر حظا لخلافة عبد العزيز بوتفليقة قبل نهاية 2019.

منذ 24 يومًا|رأي من الحراك

قد يكون السبب الأول هو نظافة يدي الرجل و عدم تورطه في قضايا فساد كما كان الأمر بالنسبة لمعظم الطبقة السياسة بموالاتها و معارضتها خاصة خلال فترة حكم الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة من 1999 الى غاية استقالته في افريل 2019 بسبب ضغط الحراك و وقوف الجيش الى جانب الشعب.

السبب الثاني هو انتماء مولود حمروش الى التيار الوطني النوفمبري و وفائه لمبادئ هذا التيار خاصة فيما يتعلق بالتمسك بالدولة الوطنية و رفضه الانصهار في العولمة.

السبب الثالث هو امتلاكه لكفائة اقتصادية ثمينة الجزائر بحاجة ماسة اليها للخروج من أزمة الاعتماد على مداخيل النفط و بناء اقتصاد منتج للثروة.

السبب الرابع هو قرب مولود حمروش من شخصيات ثقيلة تاريخيا مثل محمد يزيد، عبد الحميد مهري و حسين ايت أحمد رحمهم الله و احسن اليهم...و لا يمكن لعاقل ان يبخس هؤلاء الأقطاب مكانتهم و تفانيهم في خدمة الجزائر قبل و بعد الاستقلال...فصعود مولود حمروش الى سدة الحكم يكون استمرارية للخط الوطني الأصيل.

أما السبب الخامس فهو علاقة الاحترام المتبادل مع المؤسسة العسكرية التي تبحث عن مخرج سريع للأزمة بإقامة انتخابات رئاسية قبل نهاية السنة لتعود الجزائر الى حياة سياسية عادية
يكون فيها الرئيس رئيسا بصلاحياته و رئيس الحكومة بصلاحيات رئيس حكومة .

ق.و

تاريخ Jul 25, 2019