إعلان
إعلان

خالدي يصرح:" هكذا يصف رئيس الجمهورية الشباب الجزائري"

منذ 15 يومًا|رياضة


قال وزير الشباب و الرياضة، سيد على خالدي، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، يولي أهمية كبيرة لقطاع الشباب و الرياضة، مشيرا إلى أن هذا الملف هو من أولويات البرنامج الرئاسي.

و أشاد خالدي، بالشباب الجزائري في تصريحات صحفية، على هامش حفل افتتاح البطولة الإفريقية للمصارعة بالقاعة البيضاوية التابعة لمركب محمد بوضياف:" الشباب هو القوة المحركة للحراك المبارك، كما أسماه السيد الرئيس.. الشباب هو الذي حرر الجزائر الجديدة، و هو الذي يبنيها و يحميها". مضيفا:" بطبيعة الحال سنعمل على ترقية الشباب و نجعل منه شريك إستراتيجي في بناء الجزائر الجديدة، فهو شريك أيضا في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية".
و فيما يخص نظرته المستقبلية لقطاع الشباب و الرياضة، يقول نفس المتحدث:" لدينا تصور هرمي للرياضة، فالنخبة لها أولوية قصوى، و قد تم تعيين نور الدين مرسلي، للتركيز على هذه النقطة.. القاعدة هي الرياضة المدرسية و الجامعية التي يوليها رئيس الجمهورية أهمية كبيرة، بصفتها الحاضنات و المشتلات لاكتشاف المواهب، بحيث لا يمكن أن نكون نخبة دون الرياضة المدرسية و الجامعية، و يجب أن تكون هناك سياسة واضحة، كما سنعمل على ترشيد النفقات".
و في سياق آخر، دعا خالدي ، كل من رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، مصطفى بيراف، و الوزير السابق رؤوف برناوي، للكف عن التراشق بالتهم.
وردا على سؤال بخصوص توتر العلاقة بين الرئيس الحالي" للكوا" و الوزير السابق لقطاع الرياضة، يقول خالدي:" ثقافة الدولة و أخلاقيات العمل، لا تسمح بالتطرق لمثل هذه التصريحات، و لكن ادعوا الجميع إلى وضع مصلحة الرياضة الجزائرية فوق كل اعتبار وتفادي الحسابات الشخصية الضيقة".
و اتهم برناوي، مؤخرا رئيس اللجنة الأولمبية، في تصرحات صحفية بالفساد، كما كشف بعض الوثائق الخاصة بمصاريف إضافية للجنة الأولمبية، تخص أكل القطط و الخمور، قبل أن يرد عليه بيراف، بتكذيب كل الاتهامات مشيرا الى برناوي، يسعى لتشويه سمعته طمعا في خلافته على رأس اللجنة الأولمبية.


نور عبد الوهاب