الحراك الإخباري - مصير البطولة الوطنية محور اجتماع المكتب الفدرالي في 31 مارس
إعلان
إعلان

مصير البطولة الوطنية محور اجتماع المكتب الفدرالي في 31 مارس

منذ 4 سنوات|رياضة


مصير البطولة الوطنية للمحترف الاول و الثاني، وكيفية انهاء الموسم الكروي سيكون من اولويات اعضاء المكتب الفدرالي لاتحادية كرة القدم الذي سيجتمع بتاريخ 31 مارس الجاري.


و لاول مرة، سيكون إجتماع الأعضاء عبر تقنية " الفيدير" مباشرة، في إطار اجراءات الوقاية من " فيروس كورونا"، بحيث يضم جدول الاشغال العديد من الملفات تخص الكرة الجزائرية، و على وجه الخصوص مستقبل المنافسة الرسمية لبطلوتي الرابطة المحترفة و بقية الأقسام السفلى، التي توقفت بشكل رسمي ابتداء من تاريخ 16 مارس الجاري.

و استبعد عمار بهلول، عضو المكتب الفدرالي، في حديث مقتضب مع الحراك الإخباري، إنهاء الموسم الكروي مبكرا و الاعلان عن موسم أبيض:" صحة الجميع أولى، كل منا يقوم بالحجر على نفسه و عائلته في البيت، ولكن هذا لن يمنعنا من الاجتماع عبر تقنية الفيديو لدراسة بعض الملفات الهامة..الحديث عن موسم أبيض مستبعد حاليا".
و سيستمع رئيس الفاف خير الدين زطشي، لمقترحات رئيس الرابطة المحترفة، عبد الكريم مدوار، بخصوص كيفية انهاء الموسم، مع الأخذ بعين الاعتبار إمكانية تمديد فترة توقف المنافسة، كما كشف مصدر عليم أن الرابطة بصدد وضع مخطط للبطولة حسب عدة احتمالات، إذ يمكن إنهاء الموسم الكروي في نهاية جوان المقبل كاقصى حد، على أن يتم تأخير إنطلاق الموسم الكروي 2020 / 2021، إلى شهر سبتمبر المقبل.

هذا و اكدت الفاف انها ستمنح فترة أسبوعين لكل الفرق المحترفة، عند العودة إلى التدريبات الجماعية  لتدارك ما فاتها في فترة التوقف الإجباري، من النقص البدني للاعبين، قبل بعث المنافسة من جديد، علما أنه بقيت 8 جولات فقط بقيت في رزنامة الرابطتين الأولى و الثانية من الموسم الكروي 2019 / 2020 ، و يمكن خوضها في فترة لا تتعدى 45 يوما.


نور عبد الوهاب

تاريخ Mar 27, 2020