الحراك الإخباري - سحق" سوسطارة".. وفاق سطيف يؤكد عودته للتنافس على اللقب
إعلان
إعلان

سحق" سوسطارة".. وفاق سطيف يؤكد عودته للتنافس على اللقب

منذ 7 أشهر|رياضة


أكد وفاق سطيف مساء اليوم، عودته القوية في بطولة الدرجة الأولى، بتحقيق الفوز الرابع على التوالي، و كان ذلك على حساب اتحاد الجزائر، ليقفز أبناء عين الفوزارة من المركز التاسع الى المركز الخامس ب23 نقطة.

وحسم النسر الاسود، قمة الجولةالسادسة عشر، على حساب أبناء " سوسطارة" بثلاثة أهداف لواحد، تداول عليها كل من  لعريي، غشة و قندوسي، في الدقائق  46 و 55 ثم 58، فيما سجل هدف الإتحاد مهاجمه زواري، في اللحظات الأخيرة من اللقاء.

و بدا الإتحاد، منهارا و لم يستعد عافيته بعد، بحيث يعاني الفريق من الارهاق جراء كثافة البرمجة بين المنافسة الإفريقية التي غادرها مؤخرا و البطولة الوطنية.

هذا، و حقق الوفاق ما عجز عنه شباب بلوزداد المتصدر الحالي للترتيب العام  و وصيفه مولودية الجزائر، منذ بداية الموسم الجاري، بحيث فاز أبناء عين الفوراة، باربع مباريات متتالية بدءا من الجولة الثالثة عشر، على حساب جمعية عين مليلة برباعية، ثم بهدفين لواحد على مولودية الجزائر بهدفين لواحد، و بعدها فاز النسر الأسود على شبيبة الساورة بهدفين لصفر، قبل أن يدك شباك إتحاد الجزائر بثلاثية مساء اليوم بثلاثة اهدلف مقابل واحد، ليحصد أشبال المدرب نبيل الكوكي، 12 نقطة متتالية، اخرجتهم من المنطقة الحمراء مباشرة الى المنطقة الدافئة.
و بهذا الفوز العريض و التموقع مع مجموعة المقدمة، يكون الوفاق قد أشعل المنافسة مجددا على لقب البطولة الوطنية، رغم فارق تسعة نقاط عن المتصدر شباب بلوزداد، علما أن مستوى النسر الأسود يسير في منحى تصاعدي، منذ استقدام المدرب نبيل الكوكي، و تسوية جزء من مستحقات اللاعبين العالقة، بحيث يقدم فريق عاصمة الهضاب مستويات كبيرة  من الجانب التكتيكي و البدني في آخر لقاءاته و بات من المرشحين للعب الأدوار الأولى، بعدما كان مهددا بالسقوط قبل بضعة جولات.

 *اتحاد الجزائر لا يزال يدفع فاتورة انتمائه لمجمع حداد* 

عاد إتحاد الجزائر، إلى تحقيق النتائج السلبية في البطولة الوطنية، بعد الاخفاق الكبير في رابطة الأبطال الإفريقية، بحيث سجل أبناء "سوسطارة" أسوء مشاركة لهم في المنافسة الإفريقية هذا الموسم، بحيث حققوا ثلاث تعادلات و خسروا في ثلاثة مباريات، وهذا راجع لسوء التحضير و الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها الفريق، و الناجمة عن دخول رجل الأعمال علي حداد، مالك اغلبية اسهم الفريق، للسجن بتهم الفساد.
وبسبب نقص الإمكانيات و وسائل الاسترجاع أيضا، ظهر على رفقاء زواري، الارهاق الشديد خاصة في الشوط الثاني، ماسمح لوفاق سطيف من تسجيل ثلاثة أهداف بسهولة كبيرة.
و يتمنى المكتب المسير للفريق أن يأمر وكيل الجمهورية بالغرفة الخامسة بمحكمة سيدي امحمد، برفع الحجز عن الرصيد البنكي للاتحاد، في اقرب وقت حتى تصرف مرتبات اللاعبين و الموظفين العالقة منذ مدة طويلة، علما أن قرار تجميد رصيد الفريق جاء بقرار من وكيل الجمهورية عقب إيداع علي حداد سجن الحراش.


نور عبد الوهاب