الحراك الإخباري - الشروع في إستقبال ملفات الاستفادة من علاوة منتجي سمك البلطي "التيلابيا"
إعلان
إعلان

الشروع في إستقبال ملفات الاستفادة من علاوة منتجي سمك البلطي "التيلابيا"

منذ أسبوع|الأخبار


دعت وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية، مربي المائيات في المياه العذبة، والفلاحين الممارسين لنشاط تربية المائيات المدمجة مع الفلاحة، الراغبين في الاستفادة من العلاوة التحفيزية الخاصة بمنتجي سمك البلطي "التيلابيا"،والمقدرة بـ 50 دينار،عن كل 1 كلغ منتج منه، المنصوص عليها في قانون المالية لسنة 2024، التقرب من مديريات وغرف الصيد البحري وتربية المائيات عبر التراب الوطني، من أجل إيداع الملفات.


و اعلنت الوزارة، انه بإمكان المتعاملين الاقتصاديين، والشباب الراغبين في الاستثمار، في مجال تربية المائيات، التقرب من مصالحها للتعرف أكثر على التحفيزات المالية والجبائية المخصصة لهذه الشعبة الواعدة.

و يتضمن الملف الخاص بالعلاوة التحفيزية، حسب مصالح الوزير، بداني ، بالنسبة لمؤسسات تربية المائيات، استمارة معلومات ، تقدم من قبل المنتج وفق النموذج المعتمد المتوفر على مستوى مديريات وغرف الصيد البحري وتربية المائيات، و نسخ من السجل التجاري،و ترخيص تربية المائيات، و كشف الهوية البنكية أو كشف الهوية البريدية. 


اما بالنسبة لتربية المائيات المدمجة مع الفلاحة، فلا بد من تقديم استمارة معلومات، تقدم من قبل المنتج، وفق النموذج المحدد، و هي متوفرة على مستوى مديريات وغرف الصيد البحري وتربية المائيات، و كذا، نسخة من ترخيص تربية المائيات المدمجة، و اخرى 

 من كشف الهوية البنكية أو كشف الهوية البريدية .


خيرة بن مداني

تاريخ May 5, 2024