إعلان
إعلان

"كورونا" يؤجل دورة المغرب الدولية للمصارعة المؤهلة لاولمبياد "طوكيو"

منذ شهر واحد|رياضة

أعلن الإتحاد االدولي لرياضة المصارعة، عن تأجيل الدورة المزدوجة بين قارتي واقيانوسيا، التاهيلية للألعاب الأولمبية المقررة صيف الجاري في " طوكيو" باليابان، إلى أجل غير معلوم.

و كان من المفروض أن تجرى الدورة في مدينة الجديدة المغربية،من بين 13 و 15 مارس الجاري، غير أن السلطات المغربية طلبت من جميع الدول المعنية، عدم إرسال وفودها إلى غاية تجديد موعد جديد للدورة، حسب بيان اتحادية المصارعة الجزائرية التي تلقت تعليمة من الإتحاد الدولي في الساعات القليلة الماضية.

و تلقى الإتحاد الدولي للعبة معلومات رسيمة، تؤكد اتخاذ السلطات المغربية اجراءات وقائية لتفادي انتشار " فيروس كورونا" في البلاد، و عليه يمنع تنظيم التظاهرات الرياضية الدولية قبل نهاية شهر مارس الجاري، كما يوضح الاتحاد الدولي في بيانه أيضا، أن موعد الدورة المؤهلة لاولمبياد " طوكيو" سيعلن عنها لاحقا في بيان رسمي، بحيث قد تبرمج في شهر أفريل او ماي المقبلين.

 و من دون شك فإن هذا التأجيل سيؤثر نوعا ما على تحضيرات مصارعي النخبة في الجزائر، حيث سيضطر الطاقم الفني للمنتخب وضع برنامج جديد، تتخلله دورة ودية او اثنتين لابعاد المصارعين عن " الروتين" اليومي، كما يساعدهم ذلك في الحفاظ على مستواهم و البقاء ضمن إطار المنافسة.

و يشار إلى أن الجامعة المغربية لكرة القدم، اقترحت أيضا  تنظيم مباريات كرة القدم دون جمهور، تفاديا لانتشار " فيروس" كورونادي. 

نور عبد الوهاب