الحراك الإخباري - عبد الكريم مدوار رئيس رابطة كرة القدم للحراك الإخباري "الاولوية لمحاربة كورونا و هذا هو تاريخ انتهاء البطولة الوطنية"
إعلان
إعلان

عبد الكريم مدوار رئيس رابطة كرة القدم للحراك الإخباري "الاولوية لمحاربة كورونا و هذا هو تاريخ انتهاء البطولة الوطنية"

منذ 4 سنوات|رياضة


اكد عبد الكريم مدوار، رئيس الرابطة المحترفة، في تصريح للحراك الإخباري، ان كرة القدم ليست أولوية، خاصة و أن الجزائر تمر بمرحلة صعبة مثل بقية العديد من الدول في العالم، التي تحارب " فيروس كورونا"، كما طمأن مدوار، الجميع بأن بقية رزنامة الموسم الكروي لموسم 2019 / 2020، ستكتمل حتى في حال تمديد فترة التوقف الإجبارية للبطولة.

وقال مدوار، ان ما يشغله كثيرا هو "فيروس كورونا" الذي انتشر في الجزائر و اصاب أكثر من 500 شخص:" في الوضع الحالي، الأولوية ليست لكرة القدم، بل لمحاربة فيروس كورونا، هذا الوباء الذي اجتاح العالم، و الجزائر من بين الدول التي تعاني منه ايضا، نرجو أن يرفع عنا هذا الوباء في أقرب وقت".

و عن إمكانية استئناف مباريات كرة القدم الشهر المقبل يقول محدثنا:" هناك قرار من السلطات العليا في البلاد، بإيقاف كل النشاطات إلى غاية 5 أفريل المقبل، وإذا ما بقي الحال على ما هو عليه حتى هذا التاريخ، أو زاد انتشار الفيروس، فمن المؤكد ان تمدد فترة التوقف الإجباري للمنافسة الى تاريخ تحدده الحكومة أو الجهات المخولة لها ذلك، و حينها سنعيد النظر في البرنامج الذي سطرناه حسب التاريخ المذكور سالفا". 

واضاف رئيس الرابطة المحترفة:" حسب البرنامج الجديد الذي سطرناه، فإن الموسم الكروي يختتم في نهاية شهر ماي او بداية شهر جوان المقبل على أكثر تقدير،  وهذا باستشارة الفاف و الاندية المحترفة و لجنة الكأس كذلك، لأن هذا أمر استثنائي و من الضروري أن نتحاور مع كل المعنيين، و لو كانت قضية عادية لتصرفنا فيها".

و فيما يخص قضية رواتب اللاعبين التي تريد بعض الأندية تخفيضها بسبب البطالة المؤقتة للاعبين، يوضح رئيس جمعية الشلف السابق:" قضية الأجور لا تخصنا، هذا شأن داخلي، و على العموم الأمور غامضة الآن، سنتحدث عن هذا الموضوع عندما يغادرها هذا الوباء و تستأنف المنافسة".

 *الجزائر لم تعرف أي موسم كروي أبيض منذ الإستقلال*

اكد مدوار للاخباري، انه لن يتم الاعلان عن موسم كروي ابيض هذه السنة، حتى في حال تمديد توقف المنافسة الى شهر كامل:" نشرنا عبر موقع الرابطة المحترفة موضوعا عن الظروف الصعبة و الأزمات التي واجهتها كرة القدم الجزائرية منذ سنة 1962، بحيث كانت هناك عدة استثناءات و لم يكن هناك اي موسم،  ابيض بحيث تنتهي البطولة في سبتمبر أو شهر جويلية.. تم انتخابي رئيس لجمعية الشلف كان في تاريخ 31 أكتوبر 1997 و البطولة انطلقت في الفاتح من شهر ديسمبر". مضيفا:"  الحلول موجودة سواء نستانف البطولة في شهر ماي او جوان أو حتى سبتمبر.. سنقوم بالواجب و بطبيعة الحال امام المكتب الفدرالي، ومكتب الرابطة أيضا".
و فيما يخص نهائي الكاس الممتازة، الذي كان من المفروض ان يلعب في اول نوفمبر 2019، بين إتحاد الجزائر و شباب بلوزداد، و اجل الى الفاتح من ماي القادم، يقول مدوار:" هذا ليس وقت الحديث عن نهائي كأس "السوبر" نحن اليوم في نهاية شهر مارس و هذه المباراة ضمن مخططنا دائما و على العموم نحن نسهر على تطبيق قوانين الدولة الجزائرية".

نور عبد الوهاب 

تاريخ Mar 30, 2020