إعلان
إعلان

لاعبو البطولة لا يعترفون " ببروتوكول" الوقاية من " كورونا" و الفاف مستاءة

منذ 17 يومًا|رياضة


ضرب لاعبو البطولة المحترفة، " ببروتوكول" الوقاية من " فيروس كورونا" الذي اقرته اتحادية كرة القدم و الرابطة المحترفة، عرض الحائط، خلال الجولة ال 22 لبطولة الدرجة الاولى التي لعبت ستة مباريات منها يومي السبت و الأحد 14 و 15 مارس.


وكشفت " مشاهد من مباريات إتحاد الجزائر، مع مولودية وهران، و مولودية الجزائر مع نجم مقرة، و وفاق سطيف مع شبيبة القبائل، و شباب قسنطينة ضد إتحاد بسكرة، عدم مبالاة من قبل اللاعبين و المدربين بن صيانة الفاف والرابطة، من خلال العناق و التصافح والاحتكاك قبل و أثناء و بعد المباريات.


وتميزت مباراة القمة مساء اليوم الاحد، بين وفاق سطيف مع شبيبة القبائل، بروح رياضية كبيرة، و في نفس الوقت ضهر عدم اكتراث اي طرف بتوصيات الفاف والرابطة، من خلال العناق الحار و المصافحة بين عدد من اللاعبين قبل و بعد المباراة، حسب ما اظهرت "كمرات" التلفزيون العمومي، كما تكررت نفس المشاهد في ملاعب الشهيد حملاوي، بقسنطينة مساء اليوم، و في 5 جويلية، اين عبر لاعبو العميد عن فرحتهم بالاهداف بعناق حار بينهم، في و عمر حمادي، أيضا كان لاعبو الاتحاد يتبادلون التحية بالعناق و المصافحة في كل مرة يسجلون فيها الاهداف، و حتى مدربا الفريقين منير زغدود و مشري بشير تعانقا وتبادلا اطراف الحديث قبيل انطلاق المباراة.


و لم تخلو مظاهر اللامبالاة عن ملعب عين مليلة، امس، في لقاء الجمعية المحلية مع نصر حسين داي، بحيث تصافح لاعبو الفريقين قل وبعد المباراة، كما احتك اغلب لاعبو الجمعية بمهاجمهم الذي سجل هدف الفوز في آخر دقيقة.


هذا، و عبرت الفاف عن امتعاضه من تصرفات اللاعبين على لسان المكلف بالاعلام، عبود صالح باي، الذي قال في تصريح للتلفزيون العمومي، أن الفاف والرابطة و ضعتا عدة إجراءات وقائية، لحماية اللاعبين و كل ما له علاقة بالمباريات في الميدان من الوباء " للاسف تعليمات الفاف لم تطبق في عدة ملاعب و هو ربما لعدم وصولنا الى توعية عائلة كرة القدم وعي بخطورة الامر". كما عبر نفس المتحدث عن ارتياح الفاف لقرار وزارة الشباب و الرياضة الصادر مساء اليوم الاحد، و الذي يأمر بتعليق كل النشاطات و التجمعات الرياضية، مستثنيا المتأهلين "لأولمبياد طوكيو".


و كانت الفاف والرابطة، قد فرضتا على اللاعبين، و المدربين حكام المباريات و المحافظين و مراقبي الحمام، عدة إجراءات وقائية تطبق قبل قبل الدخول إلى الملعب، و أثناء المباريات و بعدها، منها استعمال المرهم الواقي من الجراثيم قبل و اثناء وبعد المباريات و تفادي اللمس و المصافحة و العناق لسبب تسجيل الاهداف ام لا.


نور عبد الوهاب

تاريخ Mar 15, 2020