الحراك الإخباري - بعد الجمعة 41 ..العاصمة تعيش على وقع " الداربي" 99 بين مولودية الجزائر و شباب بلوزداد
إعلان
إعلان

بعد الجمعة 41 ..العاصمة تعيش على وقع " الداربي" 99 بين مولودية الجزائر و شباب بلوزداد

منذ 4 سنوات|رياضة


بعد 24 ساعة عن الجمعة ال41 للحراك الشعبي، الذي استقطب الجزائريين من كل حوب و صوب، للتنديد بالعصابة و رفض الانتخبات، تعيش الجزائر العاصمة، اليوم، على وقع " الداربي" الكبير الذي سيجمع بي مولودية الجزائر و شباب بلوزداد، بملعب عمر حمادي برسم الجولة 12 لبطولة الدرجة الأولى.

و الأكيد أن الحركة لن تكون عادية في العاصمة، خاصة في المدنية، بلكور  العناصر، و اول ماي، أكبر معاقل أنصاره شباب بلوزداد، إلى ساحة الشهداء، القصبة، باب جديد و باب الواد، أين يتواجد أكبر عدد من عشاق العميد، الذين ينتظرون موعد المباراة بفارغ الصبر.

و لئن كان حيز الاهتمام في الأيام القليلة الماضية، كبيرا اتجاه وضع البلاد، و رواية تدخل الإتحاد الأوروبي في شؤون الجزائر، و امور أخرى تخص مستقبل ارض الشهداء،  غير أن الحدث اليوم، سيستقطب و لو بشكل مؤقت، اهتمام أغلب العاصميين و عشاق الكرة في مختلف بقاع البلاد، لأن الأمر يتعلق "بالداربي" بين مولودية الجزائر و الجار شباب بلوزداد، اللذان تتميز علاقتهما بحساسية رياضية كبيرة.

و يختلف لقاء اليوم، عن سابق المواجهات، كون الصراع سيكون على المركز الأول و الإقتراب من لقب بطل الشتاء، فالشباب يحتل المرتبة الأولى ب 24 نقطة، و يسعى لتحقيق الفوز لتعميق الفارق لأربعة نقاط، أو التعادل على الأقل، لإبقاء الوضع على ما هو  عليه، بينما لن يرضى أشبال المدرب بيرنار كازوني، إلا بالفوز لإستعادة الريادة التي خطفت منهم في الجولة السابقة، عقب هزيمتهم في الشلف على يد الجمعية المحلية.

و نتيجة غير الفوز قد تبعد المولودية عن لقب بطل مرحلة الذهاب، خاصة و أنه سيلعب مواجهتين خارج قواعده بعد هذا اللقاء، أمام شبيبة الساورة في بشار، و ضد شباب قسنطينة بملعب الشهيد حملاوي، و يستقبل وفاق سطيف بملعب عمر حمادي، بينما يلعب الشباب باقي مبارياته في العاصمة، شبيبة الساورة ثم اتحاد الجزائر، و مولودية وهران.

و من الجانب الامني، فالأمور لن تخرج عن المألوف، فيتوقع تجنيد أكبر عدد من رجال الشرطة، لتأمين المباراة و سلامة الرسميين في الملعب و مناصري الفريقين و الممتلكات العامة و الخاصة قبل، أثناء،  و بعد نهاية اللقاء خاصة في الشوارع المتوقع أن يسير فيها انصار الفريقين 

 *"الداربي" رقم  99 بين الفريقين و الغلبة لبلوزداد*

مباراة اليوم، بين مولودية الجزائر و شباب بلوزداد، تحمل الرقم 99 بين الفريقين في البطولة الوطنية، دون احتساب مباريات كأس الجمهورية.

و يمتلك الشباب أسبقية كبيرة على العميد، في عدد مرات الفوز "بالداربي" العاصمي، بحيث فاز أبناء لعقيبة في 35 مباراة و انتصر المولودية في 25 لقاء و تعادل الفريقين في 28 مناسبة، و هو ما يزيد من الحساسية الرياضية بين الفريقين، بحيث تتميز مبارياتهما دائما بالحماس الكبير في المدرجات و على ارضية الميدان.

هذا، و كانت المباراة مبرمجة في ملعب 5 جويلية، كونه الأفضل لاحتضان مثل هذه المباريات التي تستقطب أكبر عدد من المتتبعين و عشاق الفريقين، و لكن الملعب أغلق من أجل الصيانة.

 *سعر التذاكر يصل حد أقصى في السوق السوداء* .

كما جرت العادة، لا يمكن للجهات المسؤولة عن تذاكر مباريات كرة القدم التحكم في عملية توزيعها و بيعها بانتظام لمناصري الفريقين.

و قد بيعت التذاكر في معاقل الفريقين بقيمة 300 دينار جزائري، ابتداء من يوم الخميس الماضي، و لكن قيمتها في السوق السوداء بلغت 2000 دينار جزائري، حسب ما أكده بعض مناصري شباب بلوزداد، للحراك الإخباري، أمس.

وقد طبعت حوالي 8000 الاف تذكرة "للداربي"، و منحت ادارة المولودية 800 تذكرة لانصار الفريق الضيف، كما خصصت لهم المدرج الشرقي في ملعب عمر حمادي، علما أن الفريقان متفقان مسبقا على التعامل بالمثل في مواجهتي الذهاب و الإياب.

و تجدرالاشارة إلى أن الجولة ال12 لبطولة الدرجة الأولى، ستكون منقوصة من مواجتهي اتحاد الجزائر مع شبيبة، و نادي بارادو مع نجم مقرة، بسبب المشاركة الإفريقية.

وفيما يلي البرنامج الكامل للجولة ال12 

نجم مقرة_ نادي بارادو ( مؤجلة )

م.وهران _ ا. بسكرة 

ا.البرج _ ن. ح. داي

م.الجزائر _ ش. بلوزداد 

ج.ع. مليلة _ ا.بلعباس 

ش. الساورة _ ج. الشلف

ا.الجزائر _ ش. القبائل ( مؤجلة)

ش.قسنطينة _ و.سطيف.

نور عبد الوهاب

تاريخ Nov 30, 2019